سفارة السلطنة بطوكيو تدعو العمانيين لأخذ الحذر من «هاجيبيس»

الأرصاد اليابانية اعتبرته «قويا جدا» ويمر بالعاصمة اليوم –
العمانية و(أ ف ب): تابعت سفارة السلطنة بطوكيو باهتمام كبير تطورات الإعصار الكبير هاجيبيس، وتهيب بجميع المواطنين في المناطق المتوقع تأثرها ضرورة أخذ الحيطة والحذر والتقيد بتعليمات السلطات اليابانية ويمكن التواصل مع السفارة في أي وقت على الهواتف المحددة.
وتستعد اليابان إلى مواجهة الإعصار هاجيبيس، حيث اعتبرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية أمس شدة الإعصار بـ«القوية جدًا»، أي أقل بقليل من المستوى الأقصى الذي كانت أعلنت عنه أمس الأول، عندما أشارت إلى أنه يعادل إعصارا من الفئة الخامسة، وتوقعت أن يقترب من طوكيو اليوم.
وتشير التوقعات الجوية إلى إمكانية هطول أمطار غزيرة اليوم مصحوبة برياح عاتية قد تبلغ سرعتها 216 كيلومترا في الساعة، قبل ساعات قليلة من وصول هاجيبيس المقرر في وسط وشرق اليابان، حيث توجد المنطقة الأكثر اكتظاظا بالسكان في طوكيو.
وألغى منظمو سباق جائزة اليابان الكبرى، المرحلة السابعة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، على حلبة سوزوكا، بالقرب من ناغويا (وسط) أمس البرنامج بالكامل الذي كان مقررا اليوم وخصوصا التجارب الرسمية، وبالتالي ستقتصر المنافسة على التجارب الحرة، على أن تقام التجارب الرسمية الأحد قبل انطلاق السباق.