فعـاليـات متنـوعـة بالجمــعيــة العمــانيــة للفـنـون الـتشـكيـلــيـة بظــفــار

صلالة – حسن بن سالم الكثيري –

تتواصل الفعاليات الفنية للجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمحافظة ظفار التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه، حيث تنفذ حلقة عمل جدول المحتويات في فن الجرافيك لحفر وطبعة اليدوية على( اللينو ).
ويأتي دور المنوط بأعمال الجمعية من خلال تحقيق مجموعة من الأهداف التي تدعم مسيرة الفن التشكيلي بالسلطنة من خلال تنفيذ الخطة المرسومة لعديد من البرامج الهادفة في الفنون التشكيلية ضمن والأنشطة المتنوعة السنوية للفنانين، في مختلف مجالات الفنون التشكيلية، موزعة هذه البرامج الداخلية على عدة أشهر في السنة، لتستهدف الفنانين التشكيليين والهواة على مختلف مجالاتهم ومستوياتهم الفنية بمختلف مدارسها لأجل الإسهام الفاعل في تطوير الحركة التشكيلية العمانية في المحافظة.
وتنفذ الجمعية ورشة في مجال الحفر والطباعة اليدوية على «اللينو»، يقدمها الفنان التشكيلي أحمد بن مهدي جعبوب عضو الجمعية بالمحافظة، ويشارك فيها عدد 25 من الفنانين المهتمين بالتدريب والتعرف على هذا المجال من الجنسين.
حيث يقوم المحاضر بتعريف المشاركين بهذا الفن ونشأته وأشهر الفنانين العالميين والمحليين المتخصصين فيه وكيفية إدخال الأساليب والتقنيات الحديثة، إضافة إلى كيفية إنتاج وإخراج أعمال فنية ذات مستوى فني مميز.
وتقام هذه الفعالية التي تكتسب أهمية كبيرة من خلال تأسيس مجموعة من الفنانين القادرين على ممارسة هذا المجال ضمن البرنامج المعد خلال هذه السنة من الأحد إلى الخميس من الساعة السادسة إلى التاسعة مساء.