مصر وفلسطين تبحثان التعاون التقني

القاهرة- عمان -نظيمة سعد الدين –

اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني د. إسحاق سدر بنظيره المصري وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت وذلك يوم أمس بمكتبه بالقرية الذكية .
وعبر د.سدر عن تقدير دولة فلسطين للتجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونموذج عمل البريد المصري ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، فضلًا عن التطور الذي تم تحقيقه على مستوى تنظيم الاتصالات،و تطرقوا إلى نظام إدارة البعائث البريدية من مصر إلى فلسطين ، كما أكد رغبة فلسطين في الحصول على الدعم العربي للانضمام إلى اتحاد البريد العالمي.
ومن جهته أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات المصري على عمق العلاقات التي تربط بين مصر وفلسطين على كافة الأصعدة والروابط التاريخية التي تجمع البلدين، وحرص مصر على مساندة الفلسطينيين، وتوفير الدعم اللازم على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
كما تم خلال اللقاء التطرق إلى توفير التدريب من خلال معاهد التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، ودعم أبناء فلسطين في تنظيم قطاع الاتصالات، والاطلاع على التجارب المصرية الرائدة في هذا المجال، وكذلك التعاون في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، فضلًا عن دعم الجانب الفلسطيني في المحافل الدولية ذات الصلة خاصة في ضوء استضافة مصر لمؤتمر الاتصالات الراديوية.
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على رغبتهما في صياغة أوجه التعاون في إطار مذكرة تفاهم مشتركة يقوم الوزيران بالتوقيع عليها في أقرب فرصة ممكنة.
حضر اللقاء مستشار أول سفارة فلسطين د.منهل شعث وممثلون عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية .