1337554
1337554
الاقتصادية

وزارة النفط والغاز تمنح حق التنقيب ومشاركــة الإنتـاج فــــي المنطقـــة «55» لشركـــة شــل عمان

10 أكتوبر 2019
10 أكتوبر 2019

العوفي: الاتفاقية تعزز فرص نمو وتطور القطاع بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية -

وقعت أمس وزارة النفط والغاز وشركة شل عُمان للاستكشاف والإنتاج (عُمان شل) اتفاقية للتنقيب ومشاركة الإنتاج لمنطقة الامتياز رقم 55 في جنوب شرق السلطنة.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستكون عُمان شل هي المشغل الحصري لهذه المنطقة بحصة تشغيلية بنسبة 100%. ويُشكل هذا التعاون خطوة إضافية في الجهود الرامية لدعم نمو الاقتصاد الوطني وخلق قيمة محلية مضافة أكبر في السلطنة.

وقع الاتفاقية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز عن الوزارة، ووليد هادي رئيس عُمان شل، حيث تتضمن برنامج عمل يتألف من إجراء المسح الاستكشافي ودراسات للمنطقة وعمليات استكشافية أخرى محتملة.

قال سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي: إن الاتفاقية ستعزز من فرص نمو وتطور قطاع النفط والغاز بالسلطنة بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية الرامية إلى إيجاد سُبل إضافية لتطوير مشاريع الشق العلوي والشق السفلي على حدٍ سواء.

وقال وليد هادي رئيس عُمان شل: إن التوقيع على هذه الاتفاقية خطوة إضافية من شأنها توسيع أعمالنا الاستكشافية وتعزيز نمونا ومكانتنا لنضيف فصلا جديدا في مسيرة نجاحنا في السلطنة. ولا شك أن هذا التعاون سيتيح لنا فرصة مميزة لتوطيد شراكتنا مع وزارة النفط والغاز من خلال اتباع أسلوب مبتكر هدفه الاستفادة من كافة الفرص المستقبلية في قطاع استكشاف النفط في عُمان.

يذكر أن استكشاف منطقة الامتياز رقم 55 يُعد أحدث إضافة إلى مشاريع عُمان شل الاستكشافية في السلطنة والتي تتألف من منطقة الامتياز رقم 42 وجزءا من منطقة الامتياز رقم 6. وتضم محفظة مشاريع الشركة العديد من المشاريع المشتركة والأعمال المستقلة في مجالات البحث والتطوير، والاستكشاف والإنتاج، والتجارة والتسويق.