ندوة توعويــــة وإرشاديــــة عن الصحة الحيوانيـــة بولايـــة ســــدح

سدح – العمانية: نظمت دائرة الزراعة والثروة الحيوانية بولاية سدح ندوة توعوية وإرشادية عن الصحة الحيوانية بولاية سدح تحت رعاية سالم بن محمد ناصر المعمري نائب والي سدح.
ناقشت الندوة عددا من المواضيع التي تتعلق بطرق الوقاية من الأمراض والحفاظ على الثروة الحيوانية من خلال عدد من أوراق العمل تناولت أهمية التحصين ودوره في مكافحة الأمراض الوبائية التي تصيب الحيوانات وآلية استخدام الأدوية البيطرية والطرق الصحيحة في حفظ تلك الأدوية .
وقال المهندس أحمد بن عوض النجار مدير دائرة الثروة الحيوانية بالمديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظة ظفار إن هذه الندوة تأتي ضمن مظلة برنامج توعوي يستهدف جميع ولايات المحافظة بهدف رفع وتطوير الوعي المعرفي حول التعامل مع مختلف البرامج التي تنفذها الوزارة للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية خاصة في مجال المشروع الوطني للتحصين والاستخدام الآمن للأدوية البيطرية .
وتهدف الندوة إلى تعزيز وتطوير الوعي المعرفي ‏حول التعامل مع مختلف البرامج التي تنفذها الوزارة‏ للنهوض بقطاع الثروة الحيوانية‏ وسلامة المنتج‏ من الأثر المتبقي للأدوية البيطرية‏ والطرق العلمية ‏للتعامل معها من قبل المربي‏ بما يحقق أهداف‏ الاستخدام الآمن للأدوية ‏البيطرية دون الإضرار‏ بقطاعي الثروة الحيوانية والصحة.