.. والبريمي تسيّر وفدًا تجاريًا إلى أوكرانيا

كييف – العمانية: سيّر فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي وفدًا تجاريًا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى جمهورية أوكرانيا برئاسة زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع وبمشاركة 17 مشاركًا من أصحاب الأعمال بمحافظة البريمي وبقية محافظات السلطنة.
وأوضح الكعبي رئيس فرع الغرفة بالبريمي أن الزيارة تأتي ضمن خطة الفرع لتنمية علاقات الشراكة والتعاون بين ممثلي القطاع الخاص العماني ونظرائهم في الدول الأخرى بالإضافة إلى البحث عن الفرص الاقتصادية المتاحة والسعي لفتح أسواق خارجية جديدة للمنتجات المحلية والاستفادة من التجارب والخبرات في مختلف قطاعات الأعمال.
وشهد اليوم الأول عقد منتدى اقتصادي بين الجانبين العماني والأوكراني بحضور فاليري كورول نائب رئيس غرفة تجارة أوكرانيا ورستم روستاموف نائب مدير إدارة الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأوكرانية وعدد من التجار وممثلي كبرى الشركات، حيث ركز المنتدى على التعريف بالجوانب الاستثمارية والاقتصادية بين البلدين والتعريف بمجالات الشراكة التجارية المتاحة بالإضافة إلى تقديم عرض مرئي عن المناخ
الاستثماري والفرص المتاحة في السلطنة قدمه راشد بن هلال الرشيدي مدير الشؤون الإدارية والمالية بمدينة البريمي الصناعية.
كما تم عقد اللقاءات الثنائية بين أعضاء الوفد ونظرائهم من الجانب الأوكراني، حيث تم التعرف بشكل أوسع على منتجات الشركات الأوكرانية المشاركة في المنتدى وتبادل التجارب بين المشاركين.
كما زار أعضاء الوفد في اليوم التالي مصنع TEPMO-NAK لصناعة عبوات المياه المعدنية في منطقة بيلي تسريكف الصناعية بمدينة كييف الأوكرانية وتم التعرف على خطوط إنتاج مصنع المياه وطاقته الإنتاجية التي تربطه بأكثر من 25 دولة حول العالم. الجدير بالذكر أن مهمة الوفد تستمر سبعة أيام يزور خلالها أعضاء الوفد عددًا من الشركات والمصانع في مجالات اقتصادية متنوعة بالإضافة إلى عقد مجموعة من اللقاءات الثنائية.