قطار كأس الاتحاد يستأنف بست مباريات في الأسبوع الخامس.. اليوم

جولة جديدة ستكشف ملامح المـتأهلين –
كتب – فيصل السعيدي –
تستأنف مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم قطار مبارياتها مساء اليوم عبر إقامة ست مباريات في إطار الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من منافسات المرحلة الأولى للمسابقة والتي ستكشف ملامح الفرق المتأهلة إلى المرحلة الثانية فلحساب المجموعة الأولى يستضيف ملعب نادي الرستاق المواجهة التي ستجمع ما بين السويق وصحم في الساعة السادسة والنصف ولحساب المجموعة ذاتها وفي التوقيت عينه يستقبل صحار على أرضية ميدانه بمجمع صحار الرياضي نادي النهضة.
ولحساب المجموعة الثانية يحل نادي السيب ضيفا ثقيلا على نادي عمان في الساعة السادسة والنصف ولحساب المجموعة ذاتها وفي التوقيت نفسه يحتضن ملعب نادي السيب المواجهة التي ستجمع ما بين مسقط والعروبة.
ولحساب المجموعة الثالثة يستقبل نادي فنجاء في ملعبه ضيفه الرستاق في الساعة السادسة والنصف على أن يخلد بهلا للراحة الإجبارية في هذه الجولة.
ولحساب المجموعة الرابعة تقام مباراة واحدة مساء اليوم ستجمع ما بين ظفار ومضيفه النصر على المجمع الرياضي بصلالة في الساعة السادسة وأربعين دقيقة.
وكانت دائرة المسابقات باتحاد كرة القدم قد أجرت تعديلا على التوقيت وبعض ملاعب مباريات كأس الاتحاد نظرا لإجراء الصيانة الدورية على ملعب مجمع الرستاق الرياضي خلال الفترة الحالية وتزامن وقت المباريات مع وقت أذان صلاة المغرب وبعض مباريات دوري تحت 16 سنة.

 

السويق لتأكيد تفوقه على صحم –

يتطلع السويق إلى تأكيد تفوقه على صحم حينما يتواجهان مجددا في مسابقة كأس الاتحاد مساء اليوم على أرضية ملعب نادي الرستاق ضمن الأسبوع الخامس من منافسات المسابقة ويسعى السويق لحسم أمر صعوده إلى المرحلة الثانية من بوابة صحم عبر إلحاق الهزيمة به اليوم وبلوغ النقطة الثانية عشرة التي تضمن تأهله رسميا إلى المرحلة الثانية من المنافسات.
وكان السويق قد تفوق على صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف في مستهل مشوار الفريقين في مسابقة كأس الاتحاد هذا الموسم ويتطلع اليوم إلى تجديد فوزه على منافسه مستهدفا تعزيز صدارته لجدول ترتيب المجموعة الأولى والتي يتبوؤها حاليا برصيد 9 نقاط من 4 مباريات حيث فاز في ثلاث مباريات وخسر مباراة وحيدة أمام صحار بهدف يتيم وسجل خط هجومه 7 أهداف واستقبلت دفاعاته هدفين فقط.
ويتسلح السويق بمعنويات الفوز العريض على النهضة بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة السابقة والتي قطعا ستشكل دافعا معنويا كبيرا للفريق في مباراة اليوم في رحلة بحثه عن النقطة الثانية عشرة والفوز الرابع له في المسابقة والذي سيقربه خطوة إضافية من العبور إلى المرحلة الثانية.
من جهته يتطلع صحم للثأر من هزيمته في مباراة الذهاب أمام السويق ويضع نصب عينيه اليوم خلط أوراق المجموعة الأولى عبر الحاق الهزيمة بالسويق وبالتالي إنعاش حظوظه القوية في المنافسة على قطع إحدى تأشيرتي العبور إلى المرحلة الثانية من المنافسات.
ويحتل صحم المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط من 4 مباريات حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة وسجل خط هجومه 5 أهداف واستقبل خط دفاعه 6 أهداف ويدخل حسابات مواجهة اليوم وهو قادم من تعادل إيجابي فرضه عليه جاره صحار بهدف لمثله مما يدفعه لتعويض تعادله المخيب للآمال في الجولة السابقة والبحث عن فوزه الثاني في المسابقة عقب الفوز الأول الذي حققه على حساب النهضة متذيل جدول الترتيب بهدف وحيد.
ويرغب صحم جديا في مزاحمة المتصدر السويق ووصيفه صحار ومنافستهما بكل قوة على حجز إحدى بطاقتي الصعود إلى المرحلة الثانية من منافسات كأس الاتحاد وستكون مباراة اليوم فرصة سانحة لتأكيد هذه الرغبة الجامحة في التأهل.

 

صحار لتعميق جراح النهضة –

تغزو النقاط الثلاث عقل صحار وهو يستقبل النهضة مساء اليوم ضمن الأسبوع الخامس من مباريات المجموعة الأولى لمسابقة كأس الاتحاد ويبحث صحار عن فوزه الثالث في المسابقة من بوابة ضيفه النهضة الجريح من أجل الاقتراب من حسم صعوده إلى المرحلة الثانية.
ويحتل صحار وصافة ترتيب المجموعة الأولى برصيد 8 نقاط ولا يبتعد سوى بفارق نقطة واحدة فقط عن السويق المتصدر لذا فإن فرصته تعد سانحة للقبض على الصدارة هذا المساء شريطة تعثر السويق في مباراته الأخرى هذا المساء أمام صحم لحساب المجموعة ذاتها.
ويدخل صحار حسابات مواجهة اليوم قادما من تعادل بطعم الخسارة أمام صحم بهدف لمثله في الأسبوع الرابع من المنافسات والذي حرمه من الارتقاء إلى صدارة المجموعة ولهذا يطمح صحار لتعويض تعادله الفائت عبر تعميق جراح النهضة القابع في ذيل الترتيب.
من جانبه يدخل النهضة حسابات مواجهة اليوم وهو مكسور الجناحين عقب تعرضه لأربعة هزائم متتالية جعلته يلازم قاع الترتيب برصيد خال من النقاط والأدهى والأمر من ذلك أنه لم يفلح في تسجيل أي هدف في المسابقة حتى الآن حيث عجز تماما عن هز شباك خصومه وهو ما يلخص جليا معاناة الفريق في كأس الاتحاد هذا الموسم.
النهضة المترنح لا يريد أن ينتكس مجددا هذه الليلة حيث يطمح لزيارة شباك مضيفه صحار وإلحاق الهزيمة به في عقر داره حتى يتمكن من تحقيق فوزه الأول في المسابقة هذا الموسم بعد مضي 4 جولات لاسيما وأنه لن يلعب تحت تأثير الضغوط نتيجة خروجه من المنافسة رسميا وفقدانه جميع احتمالات وفرضيات التأهل إلى المرحلة الثانية من المسابقة.

 

نوايا الفوز تحاصر مسقط والعروبة –

يتحرى مسقط ضمان النقاط الثلاث وتحقيق فوزه الثالث في المجموعة الثانية حينما يستضيف العروبة مساء اليوم على أرضية استاد السيب الرياضي ضمن الجولة الخامسة من منافسات مسابقة كأس الاتحاد ويحتل مسقط وصافة المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط متساويا مع السيب المتصدر بيد أنه يتخلف بفارق الأهداف حيث خاض 4 مباريات وفاز في مباراتين وتعادل في مثلهما وسجل خط هجومه 7 أهداف وولجت شباكه 4 أهداف.
وتكتسي مباراة اليوم أهمية مطلقة لمسقط كونه يبحث عن حجز تذكرة صعوده إلى المرحلة الثانية من منافسات المسابقة لذا فهو عاقد العزم على تحقيق فوزه الثالث وتعميق جراح ضيفه العروبة المتأرجح.
من جهته فقد العروبة جميع حظوظه في المنافسة على الصعود إلى المرحلة الثانية من كأس الاتحاد وقد يلعب مساء اليوم دورا محوريا في بعثرة أوراق المجموعة الثانية عبر توريط مسقط الوصيف وإلحاق الهزيمة به وبالتالي قلب أوراق المجموعة رأسا على عقب.
تحديد أمر المتأهلين من المجموعة الثانية بيد العروبة الجريح الذي يتذيل منافسات المجموعة برصيد نقطة واحدة فقط جناها من تعادله مع نادي عمان في مرحلة الذهاب بهدف لمثله وخاض العروبة حتى الآن 4 مباريات فتعادل في مباراة واحدة وخسر ثلاثة مباريات كان آخرها أمام نادي عمان بهدف نظيف في مرحلة الإياب مما أسهم في إعدام حظوظ الفريق رسميا في التأهل إلى المرحلة المقبلة.
وينوي العروبة إرباك حسابات مسقط في الصعود إلى الدور الثاني خاصة في ظل ملاحقة نادي عمان ثالث الترتيب له وهو الأمر الذي يقلق حسابات مسقط ويضعه في مرمى نيران الحيرة.

 

نادي عمان يتحدى السيب –

يلعب نادي عمان على فرصته الأخيرة للتأهل إلى المرحلة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد حينما يستقبل في ميدانه اليوم نادي السيب رائد الترتيب في المجموعة الثانية ويحتل نادي عمان المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط من 4 مباريات حيث فاز في مباراة واحدة وتعادل في مثلها وخسر مباراتين وقد سجل خط هجومه 5 أهداف واستقبلت مرماه 8 أهداف.
ويتخلف نادي عمان بفارق 4 نقاط كاملة عن ركب الصدارة التي يتقاسمها نادي السيب بالذات ومسقط برصيد 8 نقاط مما يحتم على نادي عمان ضرورة تحقيق الفوز في مباراة اليوم إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه القائمة كاملة في المنافسة على حجز إحدى بطاقتي الصعود إلى المرحلة الثانية ومن المؤكد أن الصعود لن يكون بالأمر السهل خاصة في مواجهة نادي السيب المتصدر وهو ما يدركه جيدا نادي عمان الباحث عن طوق نجاة يبقيه في دائرة المنافسة بعيدا عن أخطار الخروج المبكر من منافسات مسابقة كأس الاتحاد.
ويدخل نادي عمان لقاء اليوم بدافع معنوي كبير على خلفية فوزه الشاق على العروبة بهدف نظيف في الجولة الماضية والذي من شأنه أن يمنح الفريق الحافز لمقارعة السيب المتصدر.
من جهته يأبى السيب التفريط بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم حيث يتطلع لتأكيد بلوغه رسميا المرحلة الثانية من منافسات مسابقة كأس الاتحاد وذلك لن يتحقق إلا من خلال الفوز على مضيفه نادي عمان في لقاء اليوم.
ويطمح السيب لتحقيق فوزه الثالث في المسابقة اليوم وهو الذي يتصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 8 نقاط من 4 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما ولم يخسر أي مباراة وقد تكفل خط هجومه بإحراز 6 أهداف وتلقى هدفا واحدا فقط.
ويبدو السيب مرشحا لتجاوز عقَبَة مضيفه نادي عمان في مباراة اليوم لاسيما وأنه يمر بفترة زاهية في مسابقة كأس الاتحاد ولهذا فإن حظوظه قائمة وبقوة لحسم بطاقة عبوره إلى المرحلة الثانية من المنافسات.

 

الرستاق يستهدف الصدارة –

يستجدي فنجاء النقاط الثلاث حينما يستضيف الرستاق اليوم ضمن الأسبوع الخامس من منافسات المرحلة الأولى للمجموعة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد وكانت مواجهة الفريقين ذهابا قد انتهت بفوز الرستاق بهدف نظيف مما يحرك دوافع الثأر لدى فنجاء المتحفز لرد هزيمته السابقة أمام ضيفه اليوم.
ويتصدر بهلا جدول الترتيب المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط يليه الرستاق الوصيف برصيد 3 نقاط بينما يتذيل فنجاء جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين وكانت الجولة السابقة قد شهدت تعادل فنجاء مع بهلا المتصدر بهدف لمثله في الوقت الذي خلد فيه الرستاق للراحة الإجبارية.
ويخلد بهلا للراحة اليوم مما يفتح الباب قائما أمام الرستاق للانفراد بصدارة المجموعة ولكن الأمر مشروط بفوزه على مضيفه فنجاء اليوم وهي مهمة لن تكون سهلة في ظل صعوبة المنافس على ملعبه مما يوجب على الرستاق بتوخي الحذر وهو يزور معقل فنجاء المتربص.

 

النصر لرد الدين أمام ظفار –

سيكون لزاما على النصر أن يحقق فوزه الأول في مسابقة كأس الاتحاد عندما يستضيف ظفار اليوم في مجمع صلالة الرياضي لحساب الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة للمسابقة وإلا سيدخل في مرحلة الشك التي هو في غنى عنها بكل تأكيد وكانت مواجهة الفريقين ذهابا قد عرفت تفوق ظفار بهدفين دون رد مما أفسح المجال أمامه للتربع على عرش صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بيد أنه اليوم يسعى للثأر من منافسه ورد الدين له عقب تلقيه الهزيمة في مباراة الذهاب إذا ما أراد الحفاظ على حظوظه قائمة في بلوغ المرحلة الثانية من المنافسات.
من جانبه يتطلع ظفار لتجديد فوزه وتأكيد تفوقه على النصر من أجل الابتعاد بصدارة مجموعته الرابعة وحسم أمر تأهله رسميا إلى المرحلة الثانية من المنافسات عقب انسحاب مرباط من المسابقة.