17 مبادرة للاستثمار الاجتماعي اطلقتها بي.بي. عمان لموسم 2019/2020

أكثر من 55 ألف شخص و150 مؤسسة صغيرة ومتوسطة استفادو من أكثر من 70 مبادرة
“عمان” في 10 اكتوبر/  أطلقت شركة بي. بي. عُمان برنامج الاستثمار الاجتماعي لموسم 2019/2020، والذي يأتي ضمن إلتزامها بدعم مجالات التعليم والإقتصاد المحلي، حيث كشفت عن 17 مبادرة جديدة يقوم بتنفيذها 10 شركاء، حيث رعى الحفل سعادة المهندس سالم العوفي وكيل وزارة النفط والغاز، بحضور شركاء الشركة في برامج هذا الموسم.
وقال المهندس يوسف بن محمد العجيلي رئيس شركة بي. بي. عُمان في كلمته الإفتتاحية لبرنامج الاستثمار الاجتماعي لموسمه السادس: “نحن على ثقة دائمة بأن جميع المبادرات متميزة، ومصممة خصيصاً لتلبي احتياجات السلطنة والمجتمع لتقديم أفضل النتائج عاماً بعد عام”. حيث ستقوم مؤسسة الوجهة للإستدامة بإدراة برنامج شركة بي. بي. عمان للاستثمار الاجتماعي لعام 2019/2020، وستقوم مكتبة الأطفال العامة ستقوم بتنفيذ برنامج “معرفة” وهي عبارة عن سلسلة من الورش التعليمية للطلبة والقراء الصغار والمؤسسات التعليمية بالإضافة للمجتمع المحلي، كما ستقوم مؤسسة كيدسيتي بتنفيذ برنامج “الأمل” التعليمي للطلبة ذوي الإحتياجات الخاصة وبرنامج “أولمبياد الروبوت” الذي يساهم في تأهيل طلبة المدارس بالمهارات اللازمة حول تصنيع وبرمجة الروبوتات، وستقوم مؤسسة رؤية الشباب ستقوم بتنفيذ برنامج “تقدر” الذي يساهم في تهيئة الخريجين والباحثين عن عمل بالمهارات اللازمة لدخول سوق العمل، وبرنامج “بيسة” الذي يساهم في تعزيز مهارات التخطيط المالي للطلبة والأفراد.
بينما ستقوم مؤسسة صدى الشباب ستقوم بتنفيذ عدة برامج في الجانب التعليمي وهي: ملتقى قادة الشباب، وبرنامج ملتقى الأسرة القارئة، وبرنامج مركز صدى الشباب،كما ستقوم بتنفيذ برنامج “هبّة” لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. كما ستقوم مؤسسة “Phaze Ventures ” بتنفيذ مبادرة أسبوع التكنولوجيا، وهي أول مبادرة من نوعها في السلطنة ستجمع بين المبرمجين من أنحاء العالم مع المبرمجين العمانيين لتبادل آخر المستجدات في عالم البرمجة والتقنية. كما ستقوم مؤسسة الردهة بتنفيذ برنامج “إبدأ” والذي يهدف إلى دعم الشركات الشبابية الناشئة بالمعرفة والمهارات اللازمة للنهوض بشركاتهم في عالم الأعمال.
وسينفذ صندوق تنمية مشروعات الشباب “شراكة” برنامج خزان لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وبرنامج “إحسبها صح” الذي يهدف لرفع كفاءة الإدارة المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، كما سينفذ مركز الشرق الأوسط لأبحاث تحلية المياه برنامج “تحلية 4” لدعم الكفاءات العمانية للعمل في قطاع تحلية المياه، وبرنامج تحلية للؤسسات الصغيرة والمتوسطة الذي يهدف لتهيئة المتدربين لتمكين مؤسساتهم الصغيرة للعمل والمنافسة في قطاع تحلية المياه.
بينما ستنفذ مؤسسة القرية الهندسية ستقوم بتنفيذ برنامج “مهندسي المستقبل” وهي مبادرة تعليمية تهدف إلى تعليم طلاب المدارس حول أساسيات البرمجة والإلكترونيات، كما سينفذ مركز تواصل برنامج “ملهمات” الذي يهدف إلى تطوير مهارات القيادة وإدارة الأعمال لرائدات الأعمال العمانيات. والجدير بالذكر أنه تم تدشين برنامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي. بي. في 2014، وتشير التقديرات إلى أنّ أكثر من 55 ألف شخص، وأكثر من 150 شركة صغيرة ومتوسطة استفادوا بشكل مباشر حتى الآن من أكثر من 70 مبادرة تم تنفيذها.