عمان اليوم

التعليم العالي وجامعة وايكاتو النيوزلندية توقعان اتفاقية تعاون أكاديمي

09 أكتوبر 2019
09 أكتوبر 2019

تقديم 3 منح دراسية لبرامج الدكتوراه في كل عام -

وقعت وزارة التعليم العالي اتفاقية تعاون أكاديمي بينها وبين جامعة وايكاتو النيوزلندية في مجال برامج الدكتوراه. وقع الاتفاقية من الجانب العماني سعادة الدكتور حمود بن عامر الوردي القنصل العام للقنصلية العامة للسلطنة بأستراليا، ومن الجانب النيوزلندي البروفسور نيل كويجلي رئيس الجامعة.

وقد تضمنت الاتفاقية قيام جامعة وايكاتو بتقديم ثلاث منح دراسية مدفوعة الرسوم الدراسية لبرامج الدكتوراه في كل عام أكاديمي، وذلك مقابل كل طالب مبتعث لدراسة برنامج البكالوريوس يتم تسجيله في أحد البرامج المطروحة في الجامعة في العام الأكاديمي نفسه، على أن يتم العمل ببنود الاتفاقية اعتبارا من يناير 2020 م. كما تتولى الجامعة القيام بإنهاء كافة إجراءات قبول الطلبة العمانيين المرشحين لتلك المنح الدراسية في البرامج المختلفة التي تطرحها الجامعة، وتحديد مشرفين أكاديميين لهم خلال فترة لا تتجاوز 45 يوم عمل. بالإضافة إلى قيام الجامعة بتوفير كافة الخدمات الأكاديمية واللوجستية التي تمنح لطلبة برامج الدكتوراه الدارسين بالبرامج المختلفة بالجامعة مجانا. وبهذا الخصوص صرح سعادة الدكتور حمود بن عامر الوردي القنصل العام للسلطنة بأستراليا أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن خطة الوزارة ممثلة في القنصلية العامة للسلطنة بأستراليا لفتح آفاق تعاون أوسع مع العديد من مؤسسات التعليم العالي الأسترالية والنيوزلندية المرموقة؛ بهدف الوصول إلى برنامج تعاون مشترك مع تلك المؤسسات في شتى المجالات التي تخدم أبناءنا الطلبة المبتعثين ومنها الحصول على فرص مقاعد دراسية ثابتة يتم تخصيصها لهم.

إلى جانب سعي القنصلية لتنفيذ برامج تعاون مع بعض الجامعات الأسترالية والنيوزلندية؛ لعقد برامــــــــــــج تدريبية تستهدف موظفي بعض الجهات الحكومية بالســـــــــلطنة.