برنامج صناعة قادة المستقبل في صور يختتم أهدافه

صور- سعاد بنت فايز العلوية –

تختتم اليوم الأربعاء حلقة عمل إعداد القادة «صناعة قادة المستقبل» التي تنفذها اللجنة الوطنية للشباب ضمن الفعاليات المصاحبة ليوم الشباب العماني الذي تحتفل به السلطنة هذا العام في ولاية صور.
وتقدم الحلقة المدربة باسمة المشايخية التي أوضحت أن البرنامج قائم على إعداد وتمكين الشباب حول مهارات القيادة التي تدرك تحديات المستقبل وترسخ معاني الإبداع والابتكار، مشيرة إلى أن المجتمعات والدول بحاجة دائمة لقيادات فاعلة تعمل على تحقيق الأهداف وترجمة الطموحات وتلك القيادات تمتلك رؤى تستشرف المستقبل، وتواكب تغييراته وتصنع الإنجاز في ظل الثورة الصناعية الرابعة.
وقالت المشايخية: يراعي البرنامج عدة جوانب أساسيّة هي الجانب النفسي، بما يتعلق بالصّفات والسّمات الذاتيّة للقائد، والجانب الفنّيّ، وهو ما يتعلّق بالمهارات والقدرات الذاتيّة القائد، والجانب الاجتماعيّ، والذي يعني بالقدرة الاتصاليّة مع النفس والآخرين، والجانب الفكري ويشمل مهارات التفكير الإبداعي.
وأضافت: يسعى البرنامج إلى توجيه المتدربين نحو تقدير ذاتهم واستثمارها في الرقي بالمجتمع المحلي، وزرع قيم الطموح والهمة والجدية. ويعزز البرنامج قدرات المتدربين على اتخاذ القرار وحل المشكلات بطريقة إبداعية، واكتساب مهارة التخطيط الاستراتيجي للمستقبل. وإعطاء المتدربين مساحة للتفكير الإبداعي لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة. كما يتيح للمتدربين كيفية التعامل والتواصل مع الشخصيات الصعبة، وجعل القيادة الفكرية للشباب أكثر فاعلية في المواقف الحياتية.
تجدر الإشارة إلى أن البرنامج الذي استمر 3 أيام تم تنفيذه في مركز إعداد الناشئين التابع لدائرة الشؤون الرياضية بمحافظة جنوب الشرقية بمشاركة ٣٧ متدربا ومتدربة.