مذكرة تفاهم للتعاون العسكري بين السلطنة وكوريا

وقعت السلطنة وجمهورية كوريا بمقر وزارة الدفاع ببيت الفلج أمس على مذكرة تفاهم في مجال التعاون العسكري بين البلدين الصديقين.
وقع المذكرة من الجانب العماني معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع، فيما وقعها من الجانب الكوري معالي جونج كيونج دو وزير الدفاع الوطني، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها معاليه للسلطنة حاليًا وتستغرق عدة أيام.
وتهدف المذكرة إلى تأطير أوجه التعاون العسكري بين السلطنة وجمهورية كوريا بما يعزز علاقات التعاون القائمة ويخدم المصلحة المشتركة للبلدين الصديقين.
وعقب مراسم التوقيع عقد معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع جلسة مباحثات رسمية مع معالي وزير الدفاع الوطني بجمهورية كوريا، تم خلالها استعراض علاقات التعاون العسكري القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها، كما تم بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام المشترك.
حضر جلسة المباحثات والتوقيع على مذكرة التفاهم من الجانب العماني معالي محمد بن ناصر الراسبي الأمين العام بوزارة الدفاع، والفريق الركن أحمد بن حارث النبهاني رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، كما حضرها من الجانب الكوري سعادة سفير جمهورية كوريا المعين لدى السلطنة، والوفد المرافق لمعالي الوزير الضيف.