جامعة السلطان قابوس تنظم معرض التخصصات 2019

لزيادة وعي الطلبة ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح –

نظمت جامعة السلطان قابوس ممثلة بمركز التوجيه الوظيفي وبالتعاون مع كليات الجامعة فعالية معرض التخصصات 2019، صباح أمس في القاعة الكبرى بالمركز الثقافي في الجامعة.
ورعى حفل الافتتاح سعادة عيسى بن حمد العزري وكيل وزارة العدل، بحضور سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس الجامعة، وعدد من الأكاديميين وطلبة الجامعة والمدارس، وتستمر هذه الفعالية لمدة ثلاثة أيام.
ويسعى معرض التخصصات إلى زيادة وعي الطلبة بالتخصصات المتوفرة، والمهارات والوظائف المرتبطة بها، ومساعدتهم على التخطيط لمسار مهني ناجح من خلال اختيار التخصص المناسب، وخدمة المجتمع من خلال دعوة أخصائيي التوجيه المهني من مختلف مدارس السلطنة عن طريق المركز الوطني للتوجيه المهني ليتعرّفوا على التخصصات المتاحة في الجامعة، وبالتالي توجيه طلبة المدارس.
كما يعد المعرض ملتقى لجميع التخصصات الدراسية المتوفرة في مختلف كليات جامعة السلطان قابوس وتعرض من خلاله معلومات وافية لأكثر من (60) تخصصاً، ويستهدف الطلبة المقبلين على اختيار تخصصاتهم الجامعية إضافة إلى الطلبة الراغبين في تغيير تخصصاتهم.
وتشارك بالمعرض عمادة القبول والتسجيل إضافة للجهات المشاركة في الركن التوعوي والذي يضم وزارة الخدمة المدنية ووزارة القوى العاملة واللجنة الوطنية للشباب.
كذلك يتضمن المعرض أنشطة مختلفة متعلقة بالفعالية وهي ركن قطاعات العمل (الركن التوعوي) لتوعية الطلبة بالمسارات الوظيفية المختلفة المرتبطة بالتخصّصات المتوفرة بالجامعة، بالإضافة إلى المهارات المطلوبة، وإقامة حلقات عمل مصاحبة للمعرض يقدّمها المختصون بالمركز وخارجه سابقة للمعرض، وتقييم المعرض من قِبل الطلبة، وربط تعبئة استمارات التقييم بسحب جوائز قيّمة لتشجيع الطلبة على المشاركة في التقييم والإدلاء بآرائهم ومقترحاتهم حول المعرض، بهدف التطوير في المرات القادمة.