1334184
1334184
المنوعات

السلطنة تستضيف الاجتماع الـ 23 لوزراء الثقافة بدول المجلس .. الخميس

07 أكتوبر 2019
07 أكتوبر 2019

تكريم المبدعين الخليجيين في المجالات الثقافية -

تستضيف السلطنة ممثلة في وزارة التراث والثقافة الاجتماع الثالث والعشرين لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخميس المقبل 10 أكتوبر بفندق قصر البستان، وذلك في إطار ترؤس السلطنة للدورة الحالية لقمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ويسبق الاجتماع الوزاري اجتماع لأصحاب السعادة وكلاء وزارات الثقافة لدول المجلس في التاسع من أكتوبر، كما تعقد اللجنة الثقافية لدول المجلس اجتماعها التحضيري اليوم.

وفي إطار تعزيز العمل المشترك بين قطاعي الثقافة والسياحة بدول المجلس سيتم عقد الاجتماع الثاني المشترك بين أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة والسياحة بدول المجلس يوم الخميس.

كما سيصاحب عقد اجتماعات أصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حفل تكريم للمبدعين الخليجيين، وهو الحفل الذي يقام بالتزامن مع الاجتماعات السنوية الوزارية لأصحاب السمو والمعالي وزراء الثقافة، من خلال تكريم شخصيتين من كل دولة في مختلف المجالات الثقافية.

الجدير بالذكر، أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار تطوير العمل الثقافي المشترك بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووضع السياسات والأطر المنظمة لها لإيجاد خطة تنموية ثقافية تحقق الأهداف التي وُضعت من أجلها، وتحقيق رؤية دول المجلس حول تعزيز الهوية الثقافية وترسيخها بين أبناء دول المجلس، والتعريف بها خارج حدودها من خلال الحضور الثقافي على المستوى العالمي، ونشر مبدأ الحوار القائم على الاحترام المتبادل والتسامح مع جميع الثقافات.