1334367
1334367
الرياضية

20 مدرسة تستعد لإطلاق برنامج الجيل المبهر

07 أكتوبر 2019
07 أكتوبر 2019

لتعليم الأطفال مهارات العمل الجماعي -

تستعد 20 مدرسة لإطلاق برنامج الجيل المبهر وهو برنامج المسؤولية المجتمعية في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ويشمل سلسلة من الدورات التدريبية للمدربين في كل من السلطنة وقطر، بهدف تقديم أنشطة كرة القدم من أجل التنمية في 70 مدرسة في السلطنة وقطر لتعليم آلاف الأطفال في الفئة العمرية من 8 إلى 12 عاما مهارات اجتماعية قيمة كالعمل الجماعي، والتواصل، والاحترام المتبادل، والقيادة، وذلك من خلال الاستفادة من شعبية كرة القدم وانتشارها.

واستُكملت جلسات تدريب المدربين في مسقط بالتعاون مع مجموعة سابكو للرياضة، الشريك المحلي للجيل المبهر في السلطنة، استعدادًا لإطلاق البرنامج في 20 مدرسة خلال أكتوبر الجاري.

وقد اتضحت نتائج جلسات التدريب في ردود الفعل الإيجابية التي أبداها المدربون، حيث قال نبيل البلوشي، مدرب كرة القدم يبلغ من العمر 16 عاما: إنه ملتزم بالبرنامج لإدراكه دور الشباب في السلطنة وتأثيرهم الإيجابي في محيطه. وأضاف: «الجيل المبهر برنامج رائد يُسهم في تعليم الأطفال كيفية التعامل مع الآخرين في حياتهم اليومية، ويُكسبهم مثل هذه المهارات الحياتية المهمة عبر أنشطة كرة القدم.

ونأمل أن يواصل البرنامج التوسع في المنطقة، وأطمح إلى أن أصبح أحد أبرز المدربين العمانيين خلال الأعوام القادمة.

وفي قطر، حظي الجيل المبهر بدعم وزارة التعليم والتعليم العالي، واللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم، لتقديم أنشطة البرنامج في 32 مدرسة حكومية و18 مدرسة دولية.

ومع نهاية الشهر الماضي، نجح البرنامج في تدريب 50 من معلمي التربية البدنية، و45 مدربا من الاتحاد القطري لكرة القدم، الشريك الاستراتيجي للبرنامج.

يشار إلى أن برنامج الجيل المبهر تأسس عام 2010 خلال مرحلة إعداد ملف قطر لاستضافة بطولة كأس العالم 2022 FIFA

ويهدف البرنامج إلى أن تترك البطولة إرثا يدوم أثره الإيجابي بعد إسدال الستار على منافساتها، وذلك عبر توظيف رياضة كرة القدم لإحداث تغييرات إيجابية في حياة الأفراد، وتمكين الشباب عبر أنشطة تعليمية مستدامة في البلدان المستهدفة.

ونجح الجيل المبهر إلى الآن في الوصول إلى أكثر من 500 ألف مستفيد في الشرق الأوسط وآسيا.