فريق هايكينج ينفذ طلعة استكشافية للمناظر الطبيعية بمحافظة مسندم

بخاء – أحمد بن خليفة الشحي –

نفذ فريق هايكينج مسندم عصر أمس الأول طلعة استكشافية للمسارات الجبلية والمناظر الطبيعية في محافظة مسندم (لمنطقة الحرف) حيث تعتبر هذه الطلعة الاستكشافية الخامسة من نوعها في مسندم منذ أن تأسس الفريق في 2018م.
وقال رئيس فريق هايكينج مسندم إسماعيل بن علي الشحي مؤسس الفريق: إن هذه الرياضة تعد من أهم الأنشطة التي تنمي روح التكاتف والنشاط لدى أعضاء الفريق والمشاركين من المجتمع.. كما أنها عنصر أساسي لجلب السياح ومحبي الطبيعة من خلال النقل المباشر للمتابعين في مواقع التواصل  الاجتماعي وعرض صور للمناظر الطبيعية التي تحتويها محافظة مسندم وكانت الجولة هذه بمسافة ٤ كيلومترات في منطقة الحرف التابعة لولاية خصب ويعتبر المسار متوسط الصعوبة ويتخلل المسار المرور ببعض البيوت الأثرية التي سكنها الأجداد والنزول إلى شاطئ عايدة في منطقة الحرف حيث الطبيعة الساحرة والمناظر الخلابة وبعض القوارب الخشبية التي تعود إلى الماضي ويتميز المسار بالمناظر الطبيعة المطلة على البحر.
وقد وجه إسماعيل الشحي أفراد المجتمع ومحبي هذه الرياضة إلى المشاركة للاستكشاف في الجولات القادمة.
جدير بالذكر أن فريق هايكينج مسندم شارك الفرق الأخرى المنتشرة في سلطنة عمان ودول الخليج لتنمية المهارات واللياقة البدنية وتعرف على طبيعة سلطنة عمان المختلفة ودول الخليج وفي الجولة الثانية في مسندم شارك فيها عدة فرق من دول الخليج والهدف منها تنمية السياحة في محافظة مسندم.