السيب والكامل والوافي يفتتحان موسم الكرة الطائرة بلقاء «سوبر»

الكامل والوافي

6 أندية تشارك في الدوري وقريات يعتذر –

يفتتح السيب بطل الدوري والكامل والكامل والوافي وصيف بطل مسابقة درع وزارة الشؤون الرياضية انطلاقة موسم كرة الطائرة بمباراة السوبر والتي حدد لها الاتحاد موعدًا في الأسبوع الثاني من شهر نوفمبر.
وكانت لجنة المسابقات عقدت اجتماعا برئاسة أحمد بن عبدالله بن حمدان السعيد رئيس اللجنة وبحضور جميع الأعضاء. وتم خلال الاجتماع استعراض محضر الاجتماع السابق الذي عقد بتاريخ ١٠ مايو ٢٠١٩م ومتابعة ما تم إقراره في الاجتماع كما تمت مناقشة رسائل الأندية المشاركة في دوري الدرجة الأولى للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠م ونظام البطولة وتحديد موعد مباراة السوبر التي تجمع نادي السيب والكامل والوافي.
وحددت لجنة المسابقات موعد انطلاق دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠١٩-٢٠٢٠م، بمشاركة أندية السيب والكامل والوافي وصحار والسلام وأهلي سداب والبشائر فيما لم يقم نادي قريات بالتسجيل للمشاركة في بطولة الدوري بعد أن كان حاضرا في الموسم المنصرم وقد حاول الاتحاد جاهدا في إقناع نادي قريات بالمشاركة في الدوري إلا أنه لم يلق أي رد إيجابي.
هذا وقد حدد الاتحاد الأسبوع الثالث من نوفمبر ٢٠١٩م موعد انطلاق مباريات دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة.

نظام المسابقة

تقام البطولة بنظام لعب الدور التمهيدي بمشاركة الأندية الستة السيب والسلام وصحار والكامل والوافي وأهلي سداب والبشائر حيث يقام دوري من دورين بين الأندية المشاركة بواقع ٣٠ مباراة لتحديد ترتيب المراكز من الأول إلى السادس وتصعد الأندية الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى إلى الأدوار النهائية، وتلعب في هذه الأدوار من ٨ إلى ١٠ مباريات حيث يلعب الأول مع الرابع ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات وتقام المباراة الأولى على ملعب الأول والثانية على ملعب الفريق الثاني وفي حالة إقامة مباراة ثالثة تقام على ملعب الأول، فيما يلعب الثاني مع الثالث ويتأهل للمباراة النهائية من يفوز بمباراتين من ثلاث مباريات تقام المباراة الأولى على ملعب الفريق الثاني والثانية على ملعب الفريق الثالث وفي حالة إقامة المباراة الثالثة سوف تقام على ملعب الفريق الثاني.
َويلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع والفائزان على المركزين الأول والثاني حيث تقام المباريات على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.