بحــث التعـــاون الكشفي مــع الهـــــند

عقدت المديرية العامة للكشافة والمرشدات وجمعية كشافة الجمهورية الهندية أمس لقاء لبحث أوجه التعاون المشترك في المجال الكشفي والإرشادي وتعزيز قدرات الشباب، وتطوير البرامج التعليمية، ترأس الاجتماع من جانب المديرية الدكتور يعقوب خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات ومن جمعية كشافة الهند راج كومار كوشي مدير عام الكشافة والمرشدات وبحضور راجيف كومار مدير عام المدرسة الهندية بمسقط ومديري العموم المساعدين وعدد من مديري الدوائر والمعنيين.
وتم خلال الاجتماع بحث آليات التعاون المشترك في مختلف المجالات الكشفية والإرشادية وتنمية قدرات الشباب وتبــــــادل الخبرات والتجارب بين البلدين من خلال الزيارات المشتركة.
كما تم التأكيد على أهمية تعزيز العلاقات بين كشافة البلدين من خلال دراسة إمكانية توقيع اتفاقية توأمة بين الجانبين لتقوية روابط الصداقة بما يخدم الحركة الكشفية والإرشادية ومنتسبيها في البلدين.
بعدها تجول الوفد الكشفي الهندي في مبنى المديرية العامة للكشافة والمرشدات واطلع على عدد من الصور التي جسدت نشأة الحركة الكشفية بالسلطنة ومسيرة تطورها، كما زار الوفد مكتبة المديرية واطلع على أهم الكتب والمراجع التي توفرها المكتبة.