دول المجلس تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي

العمانية – عقد أصحاب السعادة وكلاء وزارات المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس الاجتماع الـ (56) لوكلاء وزارات المالية التحضيري للاجتماع (110) للجنة التعاون المالي والاقتصادي بفندق قصر البستان بمسقط.
ترأس الاجتماع سعادة محمد جواد بن حسن بن سليمان المكلف بأعمال وكيل وزارة المالية وبحضور أصحاب السعادة الوكلاء بدول مجلس التعاون وبمشاركة سعادة الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون.
بدأ الاجتماع بكلمة ترحيبية ألقاها سعادة المكلف بأعمال وكيل وزارة المالية رحب فيها بأصحاب السعادة الوكلاء في السلطنة، معربًا عن أمله في أن تكلل هذه الاجتماعات بما فيه مصلحة لدول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها، مبينا أن هذا الاجتماع يأتي من أجل تعزيز التعاون والتكامل المالي والاقتصادي بين دول المجلس.
وناقش أصحاب السعادة الوكلاء عددا من المواضيع منها ما توصلت إليه لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول المجلس ولجنة السوق الخليجية المشتركة وهيئة الاتحاد الجمركي ولجنة رؤساء ومديري الإدارات الضريبية بدول المجلس، وقد اتخذت التوصيات المناسبة بشأنها.
كما أخذت اللجنة علمًا ببعض المواضيع المعروضة عليها ومن ضمنها تقرير الأمانة العامة لدول المجلس بشأن ما تم تنفيذه من قرارات في اجتماعها السابق وغيرها من المواضيع ذات الأهمية.