غداً.. استقبال رسمي لطاقم “شباب عمان الثانية” بعد رحلتها الدولية (صواري المجد والسلام)

مسقط في 6 اكتوبر/ تحط سفينة البحرية السلطانية العمانية ( شباب عمان الثانية) رحالها على أرض السلطنة بعدما أنهت رحلتها الدولية الرابعة ( صواري المجد والسلام) إلى عدد من دول القارة الأوروبية، والتي جاءت تنفيذا للأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة حفظه الله ورعاه.
واحتفاء بهذه المناسبة سيقام للسفينة حفل استقبال رسمي اليوم الاثنين تحت رعاية صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد مستشار جلالة السلطان، وذلك بميناء السلطان قابوس بولاية مطرح، والذي سيتم نقله مباشرة على تلفزيون سلطنة عمان.
وستفتح السفينة أبوابها للزوار من المواطنين والمقيمين والمهتمين بالتراث البحري العماني العريق غدا الاثنين وبعد غدا الثلاثاء السابع والثامن من أكتوبر الجاري وعلى فترتين، الأولى من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الواحدة ظهراً، والفترة الثانية من الرابعة والنصف عصراً وحتى الثامنة مساءً، ليتمكن الزوار من الاطلاع على ما تحويه هذه السفينة من إمكانات وما يتمتع به طاقمها من خبرات وقدرات عالية، كما سينظم طاقم السفينة مسيراً للطاقم بولاية مطرح اليوم الاثنين الموافق السابع من أكتوبر الجاري في تمام الساعة الرابعة والنصف عصراً .
وقد حققت السفينة خلال مشاركتها في السباقات الشراعية والمهرجانات البحرية ضمن رحلتها الدولية الرابعة للقارة الأوروبية عدد من الإنجازات والنتائج المشرفة التي تضاف إلى رصيد السفينة الحافل بالأمجاد البحرية العريقة وسيرتها الزاهرة التي تحمل في جنباتها رسائل الخير والسلام ومد أواصر المحبة والإخاء بين شعوب العالم. إنجازات سفينة شباب عمان الثانية في رحلتها الدولية الرابعة حيث شاركت في مهرجان الحرية للسفن الشراعية الطويلة بمملكة هولندا وحصدت جائزة الصداقة الدولية، وجائزة السفينة الأفضل ظهورا.
وبالمثل خلال مشاركتها في المهرجان البحري بمدينة آلبورج بمملكة الدنمارك حصلت على المركز الأول على المستوى العام في سباق السفن الشراعية الطويلة وجائزة أكثر السفن ظهورا، وجائزة أكثر سفينة دولية مشاركة في المهرجان.
ونالت في مهرجان ختام سباقات السفن الشراعية الطويلة بمدينة آرهوس بمملكة الدنمارك جائزة الصداقة الدولية لسباقات السفن الشراعية الطويلة لعام 2019م.