توقعات بهطول أمطار اليوم وتحذيرات من المغامرة في الأودية

جبل شمس يكتسي باللون الأبيض ووفاة مواطن بوادي المسفاة –

كتب – نوح المعمري: توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية هطول أمطار متفرقة على محافظات مسندم وشمال وجنوب الباطنة ومسقط اليوم ، تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة، بينما تشير التوقعات إلى تساقط لحبات البرد على جبال الحجر والولايات المجاورة خلال فترة ما بعد الظهيرة والمساء قد تمتد إلى المناطق الساحلية واحتمال تشكّل السحب الركامية والمنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية لبحر العرب.
وهطلت أمطار الرحمة على أغلب ولايات السلطنة الشمالية خلال اليومين الماضيين نتيجة تأثر الأجواء بأخدود المنخفض الجوي الذي يستمر لعدة أيام، وتفاوتت الأمطار على الولايات الساحلية والداخلية وجبال الحجر بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة سالت على إثرها العديد من الأودية والشعاب بغزارة، وأدت شدة هبوب الرياح وتواصل هطول الأمطار إلى تساقط عدد من أعمدة الكهرباء والأشجار وخاصة في ولايات شمال الباطنة، كما أثرت غزارة جريان الأودية على الحركة المرورية ببعض الطرق وتساقط الحجارة في الطرق الجبلية.
واستبشر الأهالي بخيرات الأخدود بعد امتلاء عدد من السدود وزيادة جريان الأفلاج التي تغذي العديد من المزارع والآبار الجوفية. واكتسى جبل شمس باللون الأبيض بعد تساقط الثلوج عليه نتيجة انخفاض الحرارة وتواصل هطول الأمطار.
وجرفت الأودية مركبتين الأولى في وادي المسفاة بولاية دماء والطائيين نتج عنها وفاة مواطن غرقاً والأخرى في وادي دماء بعد أن فوجئ أصحاب المركبة بجريان الوادي بغزارة شديدة.