أمطار غزيرة على عدد من قرى شمال الشرقية والداخلية وجنوب الباطنة

نزول الشعاب وجريان عدد من الأودية –
الأمطار تحسن الوضع المائي بنيابة الجبل الأخضر –

العمانية – الرستاق – سعيد السلماني –
– الجبل الأخضر ـ سعود بن بدر آل ثاني –
شهدت عدد من ولايات محافظتي شمال الشرقية والداخلية هطول أمطار تراوحت بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة أدت إلى نزول الشعاب وجريان عدد من الأودية.
ففي محافظة شمال الشرقية هطلت أمطار خفيفة على الجرداء والفتح بولاية المضيبي بينما كانت غزيرة على/‏‏محلاح/‏‏ بولاية دماء والطائيين أدت إلى جريان وادي حباب.. وفي ولاية القابل هطلت أمطار متوسطة على الدريز والغلاجي والمضيرب وعز أدت إلى نزول الشعاب.. أما في ولاية بدية فقد هطلت أمطار خفيفة على الواصل والشارق والغبي.. كما كانت خفيفة على اليحمدي والحايمة بولاية إبراء.
وفي محافظة الداخلية هطلت أمطار خفيفة على مركز ولاية الحمراء ، وفي ولاية نزوى هطلت أمطار خفيفة على نيابة بركة الموز والرحبة بينما كانت غزيرة على المعيدن أدت إلى جريان وادي جابر ووادي المعيدن ، وفي ولاية إزكي هطلت أمطار خفيفة على قلعة العوامر ومتوسطة على إمطي والقريتين والطوق بينما كانت غزيرة على وادي الحجر والمنزلية أدت إلى جريان وادي الحجر ووادي المنزلية.
كما هطلت أمس أمطار تراوحت بين الغزيرة وشديدة الغزارة مصحوبة برياح وحبات البرد على عدد من قرى ولاية الرستاق بمحافظة جنوب الباطنة، وقد تركزت الأمطار على قرى وادي بني غافر وقرى وادي السحتن وقرى وادي بني عوف يقاء والقبيل والمرجي بوادي بني غافر سالت على أثرها الشعاب والمسيلات الجبلية ، كما أدت الأمطار إلى جريان ووادي بني غافر ، كما هطلت أمطار غزيرة على عدد من قرى وادي بني عوف سالت إثرها الشعاب والمسيلات الجبلية، وجريان وادي بني عوف، كما شهدت قرية يصب هطول أمطار غزيرة أدت إلى جريان الأودية.
هذا وقد خرج الأهالي فرحين مستبشرين بهطول الأمطار ومتابعة جريان الأودية والاستمتاع بالمشاهد الجميلة وتدفق الشلالات المائية من الجبال.
كما شهدت نيابة الجبل الأخضر بمحافظة الداخلية مساء امس هطول أمطار رعدية غزيرة على قرى المناخر وحيل اليمن وسيق ووادي بني حبيب والشريجة والعين والعقر والقشع وسلوت والغليل.
وتواصلت أمطار الخير على نيابة الجبل الأخضر مبشرة بتحسن الوضع المائي في النيابة حيث امتلأت السدود والبرك المائية ، وكذلك انتعشت المراعي بالحشائش والأعشاب ، وأضافت للسياحة أجواء استثنائية رائعة ، ومن جانب آخر أحدثت هذه الأمطار بعض الأضرار على أجزاء من الطريق الرئيسي والطرق الفرعية الترابية والمرصوفة ، حيث قام مركز البلدية بالجبل الأخضر بإزالة مخلفات الأمطار من الحجارة والأتربة التي جرفتها مياه الأمطار على الطريق الرئيسي .