محافظة الظاهرة تحتفل بيوم السياحة العالمي

عبري – مراسل عمان –
احتفاءً بيوم السياحة العالمي نظمت إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة أمس حلقة عمل عن السياحة والوظائف .. مستقبل افضل للجميع، وذلك بقاعة الكلية المهنية بعبري. أكد علي بن خميس السديري نائب مدير إدارة السياحية بمحافظة الظاهرة على أن إدارة السياحة بمحافظة الظاهرة تقيم هذه الحلقة بمناسبة اليوم العالمي للسياحة بالتعاون مع مكتب صندوق الرفد والهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية والبنك الأهلي، وذلك للتعريف بالدور الحيوي الذي تقوم به السياحة في رفد وتنشيط الجانب الاقتصادي بمختلف دول العالم، وتحدث كذلك عن الاشتراطات للحصول على فرص الاستثمار والحوافز الممنوحة للمستثمرين وعن المنتجات السياحية المستحدثة التي يمكن للمستثمرين التقدم لها كالنزل الخضراء والنزل التراثية وبيوت الضيافة.
وبعد ذلك قدم فاضل بن سالم السعيدي من مكتب صندوق الرفد بمحافظة الظاهرة ورقة عمل عن خدمات صندوق الرفد والبرامج التمويلية والخدمات التي يقدمها لأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة لدعم مشاريعهم وحجم الدعم الذي يقدمه الصندوق ونوعية المشاريع التي يقدم لها الدعم من قبل صندوق الرفد.
كما قدم سليمان بن عيد الساعدي من مكتب التأمينات الاجتماعية بعبري ورقة عمل عن المشاريع التي يغطيها نظام التأمينات الاجتماعية للأفراد الذين يعملون لحسابهم الخاص ومن في حكمهم ومساهمة الأفراد والدعم الحكومي في نظام التأمينات.
وفي الختام تم الرد على تساؤلات واستفسارات الحضور حول كل ما يتعلق بالسياحة والخدمات التي يقدمها صندوق الرفد.