الاقتصادية

الذهب يرتفع بفعل بيانات اقتصادية سلبية أمريكية

04 أكتوبر 2019
04 أكتوبر 2019

(رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الرابعة على التوالي أمس في الوقت الذي ثارت فيه مخاوف بشأن تعثر النمو بفعل بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة، مع ترقب المستثمرين لتقرير مهم بشأن الوظائف قد يعزز التوقعات بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة مجددا.

صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمائة إلى 1507.93 دولار للأوقية (الأونصة). وكان المعدن النفيس ارتفع إلى 1518.50 دولار وهو أعلى مستوياته منذ 25 سبتمبر في الجلسة السابقة.

واستقر الذهب في العقود الأمريكية الآجلة عند 1513.80 دولار للأوقية.

وقال دانييل هاينز المحلل لدى إيه.إن.زد إن المؤشرات الاقتصادية المخيبة للتوقعات الصادرة من الولايات المتحدة على مدى اليومين الماضيين قدمت الدعم لشراء أصول الملاذ الآمن.

وأضاف: «إذا رأينا بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في القطاعات غير الزراعية أيضا، فإن هذا سيدعم أسعار الذهب والزخم سيكون قويا للغاية بشرط أن يكون ذلك مدعوما باتجاه مجلس الاحتياطي الاتحادي صوب التيسير النقدي».

وأظهر مسح أمس الأول سنوات في سبتمبر في ظل تصاعد المخاوف بشأن الرسوم الجمركية، وذلك عقب سلسلة من البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة في وقت سابق من الأسبوع الجاري.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاتين 0.7 بالمائة إلى 884.11 دولار للأوقية وهو منخفض ما يزيد عن أربعة بالمائة منذ بداية الأسبوع، مما يضعه على مسار تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي منذ مايو . وربحت الفضة 0.2 بالمائة إلى 17.58 دولار للأوقية.

وصعد البلاديوم 0.1 بالمائة إلى 1655.41 دولار للأوقية، لكنه يتجه لتكبد خسارة أسبوعية بنسبة 1.5 بالمائة بعد أن ارتفع لثماني جلسات على التوالي.