بحث المستجدات بشأن مبادرة سلامة المرضى وإحالتهم بين مستشفيات السلطنة

استعراض المبادرات ومتابعة تحسين الخدمات –
عقدت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية صباح أمس الاجتماع الثالث لهذا العام لمديري المستشفيات المرجعية والمراكز التخصصية، وذلك بفندق قصر البستان.
ترأس الاجتماع الدكتور كاظم بن جعفر سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة وبحضور مدير عام مستشفى خولة ومديري المستشفيات بمختلف محافظات السلطنة ومديري المراكز الطبية التخصصية.
هدف الاجتماع إلى المتابعة الدورية لتحسين الخدمات التخصصية بالمستشفيات والوقوف على التحديات التي تواجه تقديم الخدمات الصحية ونقص الكوادر البشرية ومناقشة خطط التطوير وتحسين الأداء وما تم بشأن تنفيذها.
تم خـلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المهمة من بينها نظام إحالة المرضى بين المستشفيات في مختلف محافظات السلطنة وتحديث البرنامج وتحسين فعاليته، ومناقشة الموضوعات المشتركة ذات الأهمية المعنية بخدمات التمريض في المستشفيات لضمان جودة الخدمات واستمرار تطورها وإدخال البرامج والدورات التدريبية للكوادر التمريضية وذلك من خلال استضافة الدكتور ماجد بن راشد المقبالي مدير عام شؤون التمريض بالوزارة.
كذلك استعرض الاجتماع المستجدات بشأن مبادرة سلامة المرضى التي حققت نجاحا كبيرا والجهود المستمرة لتطبيقها في جميع المستشفيات الحكومية والخاصة من خلال استضافة الدكتورة قمراء بنت سعيد السريرية المديرة العامة لمركز ضمان الجودة بالوزارة. بعد ذلك استعرض الاجتماع عددا من المبادرات الناجحة لبعض المستشفيات بهدف تبادل الخبرات والاستفادة منها والعمل على تطبيقها في بقية مستشفيات السلطنة. حيث قدم كل من مدير مستشفى صور و مدير مستشفى عبري مبادراتهما حول تحسين وضع الكادر التمريضي وتشجيعه للدخول في التخصصات التمريضية مثل القبالة.