مناقشة تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي الجديد في مسندم

عقدت الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بمسندم والمحاكم الابتدائية التابعة لها اجتماعها الأول للسنة القضائية 2019/‏‏‏2020م برئاسة فضيلة القاضي الشيخ‏‏‏ عبدالرحمن بن عبدالستار الكمالي وقضاة الاستئناف بالمحكمة وقضاة المحاكم الابتدائية وأعضاء الادعاء العام الواقعة تحت اختصاص محكمة الاستئناف بمسندم.
ورحب فضيلة القاضي رئيس الجمعية العامة في بداية الاجتماع بأصحاب الفضيلة القضاة وأعضاء الادعاء العام وأثنى على الجهود المبذولة في العام القضائي السابق وحثهم على بذل مزيد من الجهد للعام القضائي الحالي.
وتم خلال الاجتماع مناقشة موضوع تشكيل الدوائر القضائية للعام القضائي 2019/‏‏‏2020م وفقا للمادتين (12و13) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (90/‏‏‏99) وتعديلاته المتمثلة في تحديد عدد الدوائر القضائية وتشكيلها وعدد القضايا وتوزيعها وتحديد عدد أيام وساعات انعقادها، كما أنه تم طرح عدد من الموضوعات المتعلقة بسير العمل القضائي في المحاكم وأكد فضيلته على تفعيل نظام وآلية إدارة القضايا الإلكترونية بمختلف المحاكم وتطبيق برنامج التنفيذ في المحاكم الابتدائية وتفعيل بوابة المحامين ومعالجة جميع المعوقات التي تقف حيال ذلك.
وفي نهاية الاجتماع وجه فضيلته الشكر إلى أصحاب الفضيلة القضاة ومديري الادعاء العام على حضورهم متمنيا لهم دوام التوفيق في العام القضائي الجديد 2019/‏‏‏2020م.