البلاط السلطاني ينفذ برنامج «التوعية الأمنية» لموظفيه بمسقط

يواصل ديوان البلاط السلطاني ممثلا في المديرية العامة للتَّطوير الإداري تنفيذ برنامجه السنوي بعنوان «التوعية الأمنية» لموظفيه في مسقط، بعد أنْ تم تنفيذه لموظفي الديوان في صلالة خلال فترة مضت من الشهر الحالي لهذا العام.
وذلك تنفيذا لتوجيهات معالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني في أهمية مشاركة كل الفئات الوظيفية الهيكلية والتنفيذية بالديوان في البرامج التدريبية.
ويعد هذا البرنامج الرائد والأسبق من نوعه على مستوى مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص في البلاد، حيث يتم إعداده وتنفيذه من قبل مختصين من ذوي الخبرة العملية الطويلة والمعرفة العميقة في المجال من كفاءات ديوان البلاط السلطاني من حيث التخصص وسنوات العمل وممارسة معطيات العمل الإداري والفني، والتحديات الطارئة التي يمكن أن تجابه الموظفين في بيئات عملهم؛ للمحافظة على المكتسبات والمنجزات والبناء عليها والاستمرار في التقدم.
وهنا تأتي أدوار البرنامج ممتدة الأمد، ودائمة التأثير والفعل على المدى البعيد في تبصير الموظفين في كيفية التعامل بسلامة وأمن من أجل تذليل وتجاوز صعوبات هذه التَّحديات ومواصلة تحقيق الأهداف. وتعد «التوعية الأمنية» إحدى أهم هذه الكيفيات في ظل التحولات العالمية الرقمية والإلكترونية في سبل ووسائل وأدوات إدارة الأعمال وإنجازها بواسطة التقنية الحديثة، لمواكبة التقدم الصناعي في هذا المجال، والوصول للمستويات المطلوبة في العمل بالتوجيهات الوطنية في التفعيل لمبادئ وأسس وفعالية الحكومة الإلكترونية، والحد من استخدام الطرائق التقليدية ذات الأهمية في بقائها ضمن احتياطات الأمان الضرورية؛ لتلافي ضياع المعلومات والبيانات الخاصة بالأعمال في المؤسسات. إن «التوعية الأمنية» المرغوبة للأفراد والمؤسسات لا تتمثل في أدوات ووسائل التعامل التقني فحسب؛ بل تبدأ من الفكر الواعي المبدع، والإيمان المسترشد بالثوابت الدينية، والمستلهم من التاريخ والتراث ما يمكن أن يحافظ على صروح البناء التي تحققت في كافة الميادين من آداب وفنون وعمران وآثار، فهذه هي التي تقوم عليها الحضارة الحديثة ومنجزات العصر التكنولوجي الحديث، والمقدرات الوطنيَّة للنَّهضة المباركة الحديثة، الملهَمة من منجزات فكر المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظَّم حفظه الله ورعاه. أعد ونفذ البرنامج المدربان: الدكتور فريد بن خميس بن سونيا الزدجالي مدير إدارة التأهيل والتدريب بالمديرية العامة للتطوير الإداري بمسقط، وعبدالله بن سالم بن علي الوهيبي مساعد مديرة دائرة التوظيف بالمديرية العامة للشؤون الإدارية بمسقط، في أيامه الخمسة من الأحد 29 سبتمبر حتى الخميس 3 أكتوبر 2019م.
رعى حفل الاختتام هلال بن أحمد بن زهران العزري مدير عام المديرية العامة للشؤون الإدارية بديوان البلاط السلطاني.