«المرأة» بصور تحتفل بالمسنين تقديرا لإنجازاتهم في المجتمع

صور- سعاد بنت فايز العلوية –

رعى سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي صور احتفال جمعية المرأة العمانية باليوم العالمي للمسنين، حيث حضر الحفل وفد من جمعية البحرين للعمل التطوعي ومديرو عموم المصالح الحكومية والخاصة بالولاية.
وقال محفوظ بن مبارك العلوي رئيس اللجنة الاجتماعية بولاية صور: إن اليوم العالمي للمسنين هو أحد أعياد الأمم المتحدة، يتم إحياؤها في الأول من شهر أكتوبر من كل عام وتهدف الاحتفالية لرفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن وهو أيضًا احتفاء بما أنجزه هؤلاء للمجتمع عامة.»
وأكدت يسرى بنت صالح الغيلانية رئيسة الجمعية «أن الهدف من هذه الاحتفالية هو تكريم المسنين لما قدموه من أعمال تخدم المجتمع والاستفادة من خبراتهم في مجالات الحياه المختلفة وبما أنجزوه للمجتمع عامة». كما ألقت أمل إسماعيل منيل رئيسة وفد جمعية البحرين للعمل التطوعي كلمة قالت فيها: يُسعد الجمعية البحرينية للعمل التطوعي مشاركة جمعية المرأة العمانية بولاية صور للاحتفال باليوم العالمي للمسنين الذي يقام كل عام تقديرًا لإنجازاتهم السابقة في خدمة المجتمع. وأضافت: يتم خلال الاحتفال الاستفادة من خبرات المسنين السابقة وإتاحة الفرصة لهم للمشاركة الفعالة في خدمة وتنمية المجتمع.
بعدها تم عرض مبادرة (رحمة بتلك القلوب) من مدرسة العيجة للتعليم الأساسي بصور. وألقى الشاعر عادل العوادي قصيدة شعرية لهذه المناسبة، فيما قدم الوفد البحريني فن العرضة وفقرة الجلوة. وفي ختام الحفل، قام راعي المناسبة بتكريم الجهات الحكومية والخاصة والداعمين للاحتفالية.