«المرأة» بالمزيونة تنظم حملة للوقاية من مرض فقر الدم

المزيونة- محمد سليم الحريزي –

نظمت جمعية المرأة العمانية بولاية المزيونة بالتعاون مع المركز الصحي بالولاية حملة توعوية للتعريف والوقاية من خطر فقر الدم «الأنيميا» والأمراض الموسمية «الإنفلونزا».
وأقيمت الحملة على يومين متواصلين: الأربعاء والخميس كان اليوم الأول في المساكن القديمة للمواطنين واليوم الثاني في مدرسة المزيونة ومدرسة المزيونة للتعليم الأساسي.
وتضمنت الحملة التعريف بمرض فقر الدم وبيان أسبابه والأمراض التي تظهر على المصاب والمشاكل التي قد يسببها فقر الدم على جسم الإنسان، إضافة إلى كيفية علاجه والوقاية منه.
كما تم خلال الحملة توزيع منشورات تعريفية عن الأمراض لبعض المواطنين وطلاب وطالبات المدارس. وقالت مريم بنت عوبد زعبنوت رئيسة جمعية المرأة العمانية بولاية المزيونة: إن الجمعية تسعى دائمًا لنشر الوعي في الولاية وخاصة في المدارس، حيث إن الطلاب هم أجيال المستقبل الواعد الذي يجب إعداده من الصغر، وإضافة مريم زعبنوت واحب أن أشكر كل من ساهم معنا لإنجاح هذه الحملة التوعوية من المركز الصحي الدكتورة منى وميزون زعبنوت مديرة مدرسة المزيونة 1-4 للتعليم الأساسي وحليمة البلوشية المنسقة الإعلإمية للمدرسة وسمية حسين مديرة مدرسة المزيونة 5-12 للتعليم الأساسي لتعاونهم معنا.