« بلدي» لوى يناقش خدمات الإنارة والمساهمة المجتمعية

لوى – عبدالله بن سالم المانعي –

ناقشت لجنة الشؤون البلدية بولاية لوى في اجتماعها الثامن برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى موضوعات تتعلق بالطرق والإنارة والخدمات البلدية والإسكان والمساهمة المجتمعية والتعاون مع لجنة سنن البحر.
وقد تناولت اللجنة ضمن أجندة اجتماعها كاسرات السرعة على الطريق الخدمي في مخطط البلدة الجديدة المار في الاتجاه الغربي الشرقي أمام مدرسة حافظ بن سيف للتعليم الأساسي وفي موقع آخر يتطلب توفيرها لحماية المارة والقاطنين بتلك الأماكن منعا لوقوع حوادث مرورية .
وفي مجال الطريق ذاته ناقشت اللجنة طلب الأهالي القاطنين في مخطط 112 بشأن إنارة المسارات الخدمية التي يفتقر إليها المخطط لضرورتها في توفير الرؤية الجيدة أمام قائدي المركبات أثناء الليل .
وفي قطاع الإسكان ناقشت اللجنة استحداث قطعتين سكنيتين تجاريتين ببلدة الزاهية الواقعة في الجزء الشمالي من الولاية وتطرقت في السياق ذاته لموضوع الجيب التخطيطي ببلدة الحميضة الجبلية الواقع في الجزء الغربي من الولاية، وفي القطاع البلدي تم تداول ملف استثمار جزء من حديقة الولاية العامة بما يعزز الخدمات المقدمة لمرتاديها في مجال ألعاب الأطفال والتنزه لقضاء أوقات ممتعة بعيدا عن رتابة الحياة اليومية ومتاعب العمل .
وناقش المجتمعون مبادرة تأطير وتنظيم المساهمة المجتمعية لقطاع التعدين بالولاية، وتطرقت اللجنة للقاء المشترك المزمع بينها وبين نظيرتها لجنة سنن البحر لمناقشة موضوع موقع سوق الأسماك الجديد بالولاية وهو الشائك؛ كون المشروع وجدت له مخصصات مالية منذ فترة لدى وزارة الزراعة والثروة السمكية لتنفيذه بمواصفات عالية ليكون بديلا للسوق الحالي المكتظ الذي يشترك مع سوق الخضروات والفواكه في موقع واحد على بعد أمتار إلى الشرق من دوار الولاية ،ورفعت اللجنة توصياتها حيال الموضوعات التي تدارستها مشفوعة بالرأي كما استعرضت الردود الواردة على محضر اجتماعها السابع لهذا العام. حضر الاجتماع الذي عقد بقاعة مكتب الولاية أعضاء لجنة الشؤون البلدية وممثلو الجهات الأخرى ومن بينها بلدية لوى .