أسعار الذهب تستقر مع ترقب السوق لتقرير الوظائف

(رويترز) : استقرت أسعار الذهب أمس دون أن تسجل تغيرًا يذكر، عقب أن قفزت بما يزيد عن واحد بالمائة في الجلسة السابقة، في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون المزيد من البيانات لقياس مدى متانة الاقتصاد الأمريكي.
واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 1498.97 دولار للأوقية، بينما هبطت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.2 بالمائة إلى 1504.90 دولار للأوقية.
وقفز المعدن الأصفر 1.4 بالمائة أمس الأول بعد أن تسبب تقرير مخيب للتوقعات بشأن التوظيف لدى شركات القطاع الخاص الأمريكي في إثارة قلق المستثمرين الذين تنتابهم بالفعل مخاوف بشان تباطؤ نمو أكبر اقتصاد في العالم.
وقال جيفري هالي المحلل لدى أواندا: «الذهب يُستخدم بشكل واضح كتحوط في مواجهة تقلب بقية الأسواق».
وأضاف: «مع المعنويات السلبية للمستثمرين بفعل النمو العالمي والتجارة ومع تراجع أسواق الأسهم أثناء الليل رأينا اندفاعا صوب الملاذات الآمنة».
وتأتي بيانات الوظائف قبيل تقرير الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأمريكية الأكثر شمولًا المقرر صدوره اليوم، وتضاف إلى الصورة القاتمة التي أثارها مسح أظهر تراجع أنشطة التصنيع في الولايات المتحدة لأدنى مستوى في أكثر من عشر سنوات في سبتمبر.
وضغطت القراءات الاقتصادية المخيبة للتوقعات على الدولار الذي بلغ أدنى مستوى في أسبوع مقابل اليورو والين.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، استقر البلاتين عند 886.59 دولار للأوقية، بينما ارتفعت الفضة 0.2 بالمائة إلى 17.60 دولار للأوقية.
وزاد البلاديوم 0.1 بالمائة إلى 1689.40 دولار للأوقية.