«بلدي» ظفار يبحث تطوير المجالات الخدمية والتنموية بالمحافظة

ناقش تأهيل المركز الصحي بنيابة شهب أصعيب –
صلالة : حسن بن سالم الكثيري –

ناقش المجلس البلدي بمحافظة ظفار خلال اجتماعه الثامن لهذا العام عدداً من توصيات لجان الشؤون البلدية بالولايات ومنها توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية صلالة والمتعلقة بالموقع المخصص لبلدية ظفار لمشروع مواقف الشاحنات، وتوصيات لجنة الشؤون البلدية بولاية رخيوت والمتعلقة بطلب الإسراع بتنفيذ ميناء الصيد البحري بالولاية لما له من أهمية، وتأهيل المركز الصحي بنيابة شهب أصعيب، إلى جانب توصية لجنة الشؤون البلدية بولاية المزيونة والمتضمنة المطالبة بتوسيع شبكة الصرف الصحي لتشمل المساكن الجديدة.
كما تم استعراض الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات الرئيسية وترأسه سعادة سيف بن أحمد الغريبي والي ولاية رخيوت نائب رئيس المجلس تقرير الفريق المكلف من المجلس لدراسة مسميات الأحياء السكنية بشأن مسميات عدد من الأحياء السكنية بصلالة، وفي سياق آخر استعرض المجلس تقرير زيارة جمعية بهجة العمانية للأيتام بصلالة تم من خلالها التعرف والاطلاع على الجهود والخدمات التي تقدمها الجمعية لتحقيق أهدافها والمتضمنة إعداد وتطوير عدد من البرامج لضمان الرعاية الشاملة للأيتام وضمان وصول الدعم المادي والمعنوي والصحي والتعليمي والاجتماعي وفق برامج متكاملة. وتضمن التقرير العديد من التوصيات التي من شأنها تسهيل إجراءات الجمعية للقيام بدورها ولتحقق الأهداف المرجوة من إنشائها. وجاءت تلك الزيارة في إطار تعزيز أواصر التواصل بين مختلف الجهات الخدمية والمجتمع المحلي ومؤسسات القطاع الخاص والمجلس.
كما تم إحاطة الأعضاء بردود عدد من الجهات المختصة حول ما خرج به المجلس من توصيات بشأن ارتفاع أسعار تذاكر الطيران للرحلات الداخلية خلال موسم الخريف. وفي ذات الإطار استعرض المجلس ردود الجهات المختصة بشأن ما خرج به العرض المرئي لشركة صلالة للمنطقة الحرة والمقترحات التي رفعت لحل الصعوبات التي تواجهها، وصادق الأعضاء على محضر الاجتماع السابق للمجلس وما تضمنه من توصيات إلى جانب الاطلاع على ما تم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ توصيات المجلس في اجتماعه السادس لهذا العام، وقد اتخذ المجلس العديد من التوصيات بشأن المواضيع المدرجة بجدول الأعمال بما يخدم العمل البلدي والصالح العام للمحافظة.