أسبوع الصادرات العمانية يعرّف المشاركين بفرص التصدير في الأسواق الناشئة

27 أكتوبر الجاري –

تنظم الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات /‏‏إثراء/‏‏ في الـ 27 من شهر أكتوبر الجاري مبادرة /‏‏أسبوع الصادرات العمانية/‏‏ للسنة الثانية على التوالي بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض ويستمر 5 أيام.
ويشتمل برنامج المبادرة هذا العام على 5 حلقات عمل متخصصة، بمشاركة عدد من المعنيين والخبراء في مجال التصدير، لمناقشة أفضل الممارسات المتعلقة بالتصدير وسياساته وإجراءاته للوصول إلى أسواق العالم.
ويشارك في المبادرة مختلف الأطراف ذات العلاقة بنشاط التصدير من المؤسسات المعنية بالسلطنة بهدف توحيد الجهود والأخذ بيد رواد الأعمال العمانيين والشركات العمانية المصدرة أو الراغبة في دخول سوق التصدير وتوسيع قاعدة مبيعاتها الحالية إلى مختلف الأسواق العالمية.
ويركز برنامج المبادرة على عدة موضوعات أهمها بحث الأسواق وحقوق الملكية الفكرية والمبيعات الدولية وفرص التصدير في الأسواق الناشئة والتصدير الإلكتروني، كما سيحظى المشاركون بفرصة أخذ المشورة العملية والتوجيه من قبل إثـراء والمؤسسات الحكومية والخاصة الأخرى المعنية فضلا عن المصدرين العمانيين من أصحاب الخبرة، والخبراء المحليين والدوليين المشاركين.
كما تنظم إثراء على هامش الأسبوع جولاتٍ ميدانية للمصانع في مسقط، وستركز هذه الجولات على توضيح العديد من المفاهيم المغلوطة الشائعة بين أوساط طلاب المدارس والجامعات والهيئات التعليمية حول قطاع التصنيع، وذلك بإتاحة الفرصة أمام شركات التصنيع العُمانية لفتح أبوابها من خلال جهد منسق لتوضيح الحقائق حول هذا القطاع، وسيتم تعريف المشاركين بالوظائف المتاحة في قطاع التصنيع والمؤهلات التعليمية اللازمة لشغل هذه الوظائف.