93.4 مليون ريال حجم التجارة المؤمنة بكريدت عُمان العام الماضي

اتحاد «أمان» يناقش قضايا التأمين وتطوير أداء وكالات ضمان الائتمان –
انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للفترة القادمة واعتماد الحسابات الختامية للاتحاد –

عمان : انطلقت أمس بفندق جراند هرمز مسقط أعمال الاجتماع السنوي العاشر لأعضاء اتحاد أمان الذي تستضيفه السلطنة ممثلة بوكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية «كريدت عمان»،
وناقش الاجتماع موضوعات تتعلق بقضايا التأمين وبحث سبل التطوير من أداء عمل وكالات ضمان الائتمان في الدول العربية والإسلامية، ‬كما شهد اجتماع المجلس التنفيذي لاتحاد أمان وانتخاب أعضاء المجلس التنفيذي للفترة القادمة خلال ٢٠٢٠-٢٠٢١ وسوف يتم خلال الاجتماع اعتماد الحسابات المالية الختامية لاتحاد أمان و نقل الأمانة العامة للفترة القادمة من إسطنبول إلى الكويت تحت مظلة المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات. إضافة إلى جلسات وعروض مرئية حول تطور أعمال الوكالات ضمان الوطنية الأعضاء وتنبؤات الأعمال خلال ٢٠٢٠ إضافة إلى عرض عن أداء وكالات الضمان الوطنية لأعضاء اتحاد أمان.
رعى الاجتماع معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء).
أكد الشيخ خليل بن أحمد الحارثي الرئيس التنفيذي لكريدت عمان على أن كريدت عمان تواصل جهودها منذ إنشائها في نوفمبر من عام ١٩٩١ على دعم وتعزيز الصادرات العمانية غير النفطية وبلغ حجم التجارة المؤمنة بكريدت عمان خلال عام ٢٠١٨ ما قيمته ٩٣.٤ مليون ريال عماني، مؤكدًا على أن كريدت عمان تبذل جهودًا لتوطيد العلاقات والتعاون المشترك وتبادل الخبرات بين أعضاء اتحاد أمان لخدمة وكالات ضمان الائتمان العربية والإسلامية الأعضاء.
من جانبه قال عبدالرحمن القيسي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الإسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات: إن الجميع يدرك أهمية التعاون للتطوير من منظومة عمل وكالات ضمان الائتمان ودور اتحاد أمان الذي يعمل على ‫تعزيز أواصر التعاون المشترك بين أعضائه بما ينهض بقطاع تأمين ائتمان الصادرات في الدول العربية والإسلامية وتطوير منظومة العمل والتعاون المشترك، موضحًا أن اتحاد أمان نجح منذ إنشائه في الجمع بين الجهود المبذولة لتوحيد وتعزيز تأمين الائتمان في البلدان الأعضاء و رفع الوعي بأهمية دور هذه الوكالات. ‬
وتحدثت نسيمة بنت يحيى البلوشية المديرة العامة للاستثمار والصادرات عن دور (إثراء) ‬في تعزيز الاقتصاد الوطني من خلال الترويج للسلطنة لبيئة الأعمال ومميزاتها في مختلف أنحاء العالم والفرص الاستثمارية المتاحة فيها.
ويعمل اتحاد أمان الذي تعد السلطنة عضو فيها منذ عام 2009 إلى تعزيز أواصر التعاون المشترك بين أعضائه بما ينهض بقطاع تأمين ائتمان الصادرات في الدول العربية والإسلامية وتطوير منظومة العمل و التعاون المشترك إضافة إلى تطوير وتنشيط دور هيئات الضمان الوطنية العربية والإسلامية في خدمة اقتصاد بلدانها.