436 طنًا حجم الإنزال السمكي بسوق الجملة سبتمبر الماضي

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الزراعة والثروة السمكية والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال شهر سبتمبر الماضي بأن كميات الإنزال السمكي كانت 436 طنًا تم بيع 358 طنًا منها بإجمالي قيمة المبيعات وصلت إلى أربعمائة وخمسة وعشرين ألفًا وثلاثمائة وسبعة ريالات. (425307).
وضمن الإحصائيات التفصيلية لحركة السوق وأداء المؤشرات الاقتصادية الثلاثة من كميات إنزال ومبيعات وقيمة المبيعات فإن شهر سبتمبر الماضي سجل أكبر كميات الإنزال والمبيعات وقيمة المبيعات بالنسبة لشهر سبتمبر في السنوات الماضية منذ افتتاح السوق قبل خمس سنوات حيث تخطت كميات الإنزال حد
300 طن لتصل إلى 436 طنًا وكذلك المبيعات التي وصلت إلى 358 طنًا وقيمة المبيعات التي تجاوزت الأربعمائة ألف ريال في تطور ملحوظ لحركة السوق وأداء تصاعدي من بداية العام الجاري 2019م.
وأشارت الإحصائيات والمقارنات إلى أن كميات الإنزال والمبيعات في شهر سبتمبر من العام الماضي 2018م كانت 390 طنًا إنزالا سمكيا و312 طنا مبيعات بقيمة ثلاثمائة وثلاثة وثلاثين ألفا وخمسمائة وأربعين ريالا وفي شهر سبتمبر من عام 2017م كان الإنزال السمكي 350 طنا والمبيعات وصلت إلى 266 طنا بقيمة مائتين وثمانية وتسعين ألفا وخمسمائة وواحد وثمانين ريالا.
وقد تنوعت الأسماك المعروضة في السوق خلال الشهر الماضي على أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والأشخلي والصال والصال الكبير والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق.