غير مصنف

السلطنة تشارك في اجتماعات الملكية الفكرية بجنيف

01 أكتوبر 2019
01 أكتوبر 2019

مسقط في اول اكتوبر/العمانية /تشارك السلطنة حاليا في الاجتماعات التاسعة والخمسون للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (وايبو) التي تعقد في العاصمة جنيف بسويسرا وتستمر عدة ايام .

ويراس وفد السلطنة المشارك في الاجتماعات سعادة المهندس أحمد بن حسن الذيب وكيل وزارة التجارة والصناعة .

وقدم سعادته خلال الجلسة الافتتاحية بيان السلطنة الذي أكد فيه على أهمية برامج التعاون التقني المقدمة من المنظمة والتي تمكن الدول الأعضاء من تطوير استراتيجياتها الوطنية للملكية الفكرية المتماشية مع الاستراتيجيات الإنمائية وهو ما تعمل عليه السلطنة الان .

واكد سعادته على أهميه تحديث الأطر القانونية من خلال تكييف القوانين الوطنية مع المعايير الدولية ذات الصلة بالانضمام للاتفاقيات والمعاهدات الدولية في مجال الملكية الفكرية ودور وزارة التجارة والصناعة في نشر ثقافة الوعي بالملكية الفكرية من خلال البرامج والأنشطة المختلفة وكذلك تخفيض رسوم تسجيل البراءات بنسبه ٩٠ بالمائة .

والتقى سعادة وكيل وزارة التجارة والصناعة على هامش أعمال الجمعيات سعادة فرنسيس جيري مدير عام المنظمة العالمية للملكية الفكرية بالإضافة إلى عدد من المختصين في المنظمة لبحث برامج التعاون المشتركة بين السلطنة والمنظمة العالمية للملكية الفكرية في مختلف المجالات لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار .. كما التقى سعادته بعدد من رؤساء وفود الدول الأعضاء المشاركة في الاجتماع.