اللجنة المركزية لجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة تزور مدارس الظاهرة

عبري- سعد الشندودي –

قامت اللجنة المركزية لمتابعة وتقييم جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية بزيارة لمدارس محافظة الظاهرة، وذلك للتقييم المركزي للمشاريع التربوية المتأهلة للدورة الأولى للتنافس على مستوى السلطنة.
وقد زارت اللجنة العديد من مدارس محافظة الظاهرة وتمثلت في مدرسة المسرات للتعليم الأساسي، ومدرسة سيف بن سلطان للتعليم العام، ومدرسة عمر بن مسعود للتعليم الأساسي، ومدرسة فاطمة بنت قيس للتعليم الأساسي، وتم تقييم المدارس في عدة محاور ومعايير، وتمثلت في معيار المبنى المدرسي، ومعيار خطة تنفيذ المشروع، ومعيار الجدوى التربوية للمشروع، ومعيار الشراكة بين المدرسة والمجتمع، ومعيار استدامة المشروع بالإضافة إلى معيار الابتكار وتوظيف التقانة.
الجدير بالذكر، أنه يبلغ عدد المدارس المتأهلة للمنافسة على مستوى السلطنة في جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية 12 مدرسة بمحافظة الظاهرة، وذلك في ثلاثة محاور وتتمثل في المحور الاقتصادي، والمحور البيئي الصحي، والمحور الاجتماعي الثقافي.
ترأس اللجنة المركزية لمتابعة وتقييم جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية الدكتور محمد بن خلفان الشيدي مستشار وزيرة التربية والتعليم وذلك برفقة زوينة بنت سيف المزروعية المديرة العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة.