توعية سائقي الحافلات المدرسية بمدارس شمال الشرقية بأمن وسلامة الطلاب

كتب- أحمد المعمري –

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الشرقية ندوة توعوية حول الأمن والسلامة لسائقي الحافلات المدرسية تحت رعاية ماجد بن ناصر السناوي مساعد المديرة العامة لشؤون التقويم وتنمية الموارد البشرية بتعليمية شمال الشرقية وبحضور عدد من مديري الدوائر وممثل شرطة عمان السلطانية.
الندوة التي استهدفت سائقي الحافلات المدرسية سلطت الضوء على جوانب الأمن والسلامة للطلبة وكيفية تدارك الوقوع في المخالفات المرورية والأمنية وتقديم عدد من النصائح والإرشادات التوعوية بأهمية الحرص على سلامة الطلبة قبل ركوبهم للحافلة وأثناء سير الحافلة وبعد مغادرتهم لها.
حيث قدم هلال الحجري مراقب وسائل نقل الطلبة بتعليمية شمال الشرقية ورقة عمل حملت عنوان إرشادات توعوية لسائقي وسائل نقل الطلبة، بعدها قدم الملازم فهد الخنجري رئيس قسم التدريب بقيادة شرطة محافظة شمال الشرقية ورقة عمل بعنوان الأمن والسلامة في الحافلات المدرسية تطرق خلالها إلى أهمية الالتزام بوسائل الأمن والسلامة واتباع الإرشادات المرورية تجنبا للوقوع في حوادث لا تحمد عقباها.
تلا ذلك كلمة قدمها د.سالم بن سيف الحارثي مدير مدرسة الشيخ صالح بن علي الحارثي للتعليم الأساسي في هذه الندوة قدم خلال وصايا تربوية من واقع العمل التربوي لسائقي الحافلات المدرسية وتطرق خلال لاستعراض عدد من النماذج الناجحة في مجال الالتزام بالوصايا التربوية في الحافلات المدرسية.