مجموعة الفردان تعلن عن إطلاق «سانت ريجيس الموج مسقط»

الوجهة الفاخرة في قلب عُمان –

أعلنت مجموعة الفردان أمس بالتعاون مع «ماريوت العالمية» عن إطلاق علامة «سانت ريجيس» لأول مرة في السلطنة، من خلال مشروع « سانت ريجيس الموج مسقط» – منتجعاً و شققاً سكنيةً – تحت اسم منتجع الفردان وذلك خلال حفل خاص أقيم في مسقط تحت رعاية صاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد، حيث دشن الحدث وسط حضور عدد من كبار المسؤولين بالدولة وما يزيد عن 200 من كبار الشخصيات بالقطاعين العام والخاص وممثلي وسائل الإعلام المرموقة محليا واقليما.
واصلت مجموعة الفردان توسعها الاستراتيجي الطموح في المنطقة من خلال محفظتها العقارية التي تضم عددا من الشركات التابعة لها، حيث تضم اليوم أكثر من 14 مشروعا فندقيا وسكنيا وتجاريا في قطر وحدها، إلى جانب عدد من المشاريع الكبيرة في قطاعي الضيافة والعقارات في منطقة الخليج وتركيا.
يُعتبر هذا المشروع الرائد الثالث من نوعه الذي تنفذه مجموعة الفردان في السلطنة، بعد مشروعي «فناء الفردان» و«الفردان هايتس»، وهو يُمثل انعكاساً لطموح التوسع الاستراتيجي للمجموعة وسعيها لترسيخ وتنويع وجودها في قطاع الضيافة المزدهر بالسلطنة، إلى جانب تقديمها لأول فندق يحمل علامة «سانت ريجيس» العالمية الشهيرة في السلطنة.
وبهذه المناسبة، قال عمر حسين الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان: «تفخر مجموعة الفردان بالإعلان عن وصول « سانت ريجيس الموج مسقط» – منتجعاً و شققاً سكنيةً – تحت اسم منتجع الفردان إلى قلب العاصمة العمانية. ويسرني في هذا المقام أن أتوجه بجزيل الشكر وعظيم التقدير لصاحب السمو السيد أسعد بن طارق آل سعيد على تشريفه لنا ورعايته الكريمة لحفل إطلاق هذه الوجهة الفاخرة في السلطنة. لقد قمنا بإطلاق أول فندق «سانت ريجيس» في منطقة الشرق الأوسط من الدوحة، ومؤخراً دشّنا فندق سانت ريجيس جزيرة مرسى عربية الفاخر في اللؤلؤة – قطر. ويأتي هذا التطور بعد عقد من الزمن من التوقيع على تنفيذ مشروع أول فندق سانت ريجيس في الدوحة والشرق الأوسط. إن هذا السجل الحافل بالريادة يشهد على تعاوننا الوثيق مع «ماريوت انترناشيونال» والوفاء بالوعد الذي قطعناه لزبائننا بتقديم أرقى التجارب الحياتية لهم.
إن انطلاقنا من النطاق المحلي نحو الأسواق الإقليمية يرتكز على اهتمامنا في الالتزام بالتميز عبر الابتكار وإبداع الأساليب الحياتية المستدامة كعناصر محفزة لتطوير رؤيتنا ومواصلة نمونا.
لقد جاء إطلاق مجموعة الفردان لهذا المشروع المميز في مسقط بالوقت المناسب، وذلك في ظل ما يشهده السوق العماني من زخم غير مسبوق وبفضل ما يختزنه من إمكانات مميزة في قطاعي السياحة والضيافة، الأمر الذي يجعلنا واثقين في قدرة هذا السوق على تحقيق التطور والازدهار بفضل ما تتمتع به السلطنة من تراث حضاري ضارب في القدم وعلاقات جيوسياسية متوازنة وواضحة مع كافة دول العالم، مما يجعلها تتأهب لأن تكون القبلة السياحية الأولى في المنطقة.
إضافة إلى ذلك، فإن مشروعنا الرائد يُمثل محطة هامة على طريق تعزيز وترسيخ العلاقات بين دولة قطر والسلطنة، حيث يسعى البلدان إلى تحقيق التنويع الاقتصادي والتركيز على تنمية كافة القطاعات، وفي مقدمتها قطاع التطوير العقاري والضيافة».
يهدف مشروع «سانت ريجيس الموج مسقط» – الذي يجسد قوة الشراكة بين قطاعي الضيافة في عُمان وقطر – إلى ترسيخ العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتعزيز أوجه التعاون مع السلطنة الحبيبة، في ضوء الاهتمام العالمي بقطاع السياحة والضيافة في عُمان.
تمثل هذه الوجهة الراقية في الموج مسقط، عنواناً فريداً على الواجهة البحرية التي تمتد لمسافة 360 متراً، فضلاً عن تمتعه بموقع استراتيجي بجوار ملعب الموج للغولف.
يقدم منتجع «سانت ريجيس الموج مسقط» لسكانه وزواره ملاذاً استثنائياً وتجارب حياتية مميزة في قلب المدينة النابض بالحيوية، حيث يضم مرافق ذات مستوى عالمي، بما فيها المساكن الفاخرة بأنواعها والمتاجر الشهيرة والنوادي الصحية المتكاملة، بالإضافة إلى الساحات والنوادي الاجتماعية.
يُمثل «سانت ريجيس الموج مسقط» تحفة معمارية مدهشة تمزج بين اللمسات الثقافية من التراث الممتد عبر قرون من الحضارة العمانية وسمات التصميم المعاصر مع خلفية رائعة من المساحات الخضراء، ويقف شاهداً على التزام مجموعة الفردان بالمعايير العالمية للتميز، الجودة والخدمة الراقية، حيث يحتوي على 271 غرفة فندقية فاخرة وجناحاً مميزا و170 وحدة سكنية تحمل علامة «سانت ريجيس»، بالإضافة إلى مزيج من الوحدات والدوبلكس المكونة من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم.
ويُعتبر هذا المشروع نموذجاً مثالياً لأسلوب الحياة العصري الفاخر، حيث يوفر للسائحين من مختلف العالم، العائلات والمقيمين مرافق وخدمات مميزة ذات مستوى عالمي.
سيتمكن المقيمون من الحصول على كافة الخدمات المميزة التي تقدمها العلامة التجارية المرموقة «سانت ريجيس»، مثل خدمة المساعد الشخصي، كما ستتاح لهم الفرصة لخوض تجارب حياة الرفاهية الرائعة، بالإضافة إلى الاستفادة من خدمات المرافق الراقية، بما في ذلك مجموعة المطاعم العالمية وصالة كبار الشخصيات ومركز الأعمال، والسبا والنادي الصحي الحديث.
ومن جانبه، قال أليكس كيرياكيديس، الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: «يأتي تقديم سانت ريجيس في عُمان في سياق التطور الطبيعي لمحفظة العلامة التجارية الراقية، التي تواصل سعيها لأن تصبح واحدة من أكثر العلامات التجارية الفندقية شهرة في المنطقة. يسرنا أن نعمل مع مجموعة الفردان لبلورة هذا المشروع الرائد في السلطنة، ضمن موقع استراتيجي يحتضن أحد أكثر المشاريع العمرانية جاذبية على الواجهة البحرية في العاصمة مسقط».
تعليقاً على حفل الإطلاق، قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: «يسرنا أن تنضم إلينا علامة تجارية مشهورة مثل سانت ريجيس، كما نفخر باختيار مجموعة الفردان للموج مسقط كأول موقع يحمل هذا الاسم المرموق في سلطنة عمان».
وأضاف: «لقد حظيت العلامة التجارية سانت ريجيس بشهرة عالمية نتيجة لجهودها في وضع إطار لأعلى معايير الفخامة والرفاهية، والتي تستند إلى أكثر من قرن من التراث والتقاليد العريقة في قطاع الفنادق والضيافة. وبينما يُقدم الموج مسقط – المجمع السياحي المتكامل الرائد في السلطنة – للمقيمين والزوار وجهة ترفيهية وأسلوب حياة عالمي فاخر للمقيمين والزوار على حد سواء، تُساهم هذه الشراكة المميزة بين مجموعة الفردان والموج مسقط بفعالية في نمو السياحة الفاخرة في سلطنة عمان».
على مدى السنوات الماضية، قامت سلطنة عُمان ودولة قطر بتعزيز الروابط الأخوية والتعاون الاستراتيجي في القطاعات الاقتصادية الرئيسية. وتشهد غرفتا التجارة والصناعة القطرية والعمانية تعاوناً متواصلاً منذ عام 2018، وهو نفس العام الذي تجاوز فيه نمو التجارة الثنائية بين البلدين نسبة 100%.
في عام 2017، وقعت قطر والسلطنة مذكرة تفاهم لتعزيز السياحة الوطنية، وتم إدراج السياحة في رؤية قطر الوطنية 2030 ورؤية عمان 2040 كركيزة أساسية ومحرك للنمو الاقتصادي حيث تهدف الاستراتيجية السياحية العُمانية لعام 2040 إلى استثمار ما يزيد عن 20 مليار ريال عماني في قطاع السياحة، والتخطيط لاستقطاب 11.7 مليون سائح من مختلف دول العالم بحلول ذلك العام.
برزت مجموعة الفردان منذ أكثر من 25 عاماً كشركة رائدة في مجال التطوير العقاري في المنطقة، وصنعت لنفسها اسماً مرموقاً مرادفاً لأسلوب الحياة الراقي المستدام وتميز الخدمة.
اليوم، تُقدم العلامة التجارية «سانت ريجيس» من «ماريوت إنترناشيونال» تجارب استثنائية من خلال أكثر من 40 فندقاً ومنتجعاً فاخراً في أرقى العناوين حول العالم. تُمثل «سانت ريجيس» العلامة التجارية الرائدة في مجال الضيافة وأسلوب الحياة الراقية انعكاساً حقيقياً لمعاني الفخامة والالتزام بالتميز.
لقد قامت المجموعة على أساس ثابت من القيم العائلية والالتزام الصارم بالنزاهة ، الخدمة المتميزة والمسؤولية الاجتماعية، حيث تلتزم المجموعة بتنفيذ استراتيجيتها طويلة المدى لاستكشاف آفاق جديدة وإعادة تعريف وتطوير معايير القطاعات الاقتصادية التي تعمل فيها.
لدى المجموعة محفظة عقارية متنوعة في سوقها المحلي بدولة قطر، والتي تضم «كمبينسكي ريزيدانسيز آند سويتس»، أطول برج سكني في الدوحة، بالإضافة إلى منتجع مرسى ملاذ كمبينسكي الفاخر، اللؤلؤة، الدوحة، وان بورتو ارابيا، اللؤلؤة، فندق «سانت ريجيس» الدوحة، منتجع القصار، وجزيرة «مرسى عربية»، اللؤلؤة، قطر التي تم تدشينها مؤخراً في اللؤلؤة -قطر، إلى جانب مجموعة أخرى من المشاريع العقارية الراقية.