القوى العاملة توقع برنامجا للتدريب المهني مع العمانية للنقل البحري

لتأهيل الكوادر العمانية من مخرجات الكلية المهنية للعلوم البحرية –

وقعت وزارة القوى العاملة برنامج تعاون مشترك مع الشركة العمانية للنقل البحري -إحدى شركات مجموعة اسياد- لتمويل برنامج تدريبي لطلبة الكلية المهنية للعلوم البحرية بالخابورة للإيفاء بمتطلبات الرخصة البحرية. وقع على اتفاقية التعاون المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني بالوزارة، ووقع عن الشركة عبدالقادر بن علي الصيعري مدير عام الدعم المؤسسي بالعمانية للنقل البحري.
تأتي هذه البرامج إيمانا من وزارة القوى العاملة والشركة العمانية للنقل البحري بأهمية تعزيز وتطوير التعاون القائم بين مختلف المؤسسات بالسلطنة من أجل دفع التنمية الاقتصادية ودعم التعليم والتدريب المهني وتأكيد التوجيهات السامية لجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- بأن يكون المواطن هو هدف التنمية الأساسي ، حيث سعت كل من وزارة القوى العاملة والشركة العمانية للنقل البحري للتعاون في تنفيذ برنامج لتطوير الكوادر البحرية العمانية في مجال الملاحة والهندسة البحرية من مخرجات الكلية المهنية للعلوم البحرية والذي يعد أحد أهم البرامج المهنية النوعية في المجال البحري.
أكد المهندس حارب بن حارث المحروقي مدير عام التدريب المهني على أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص خدمة للصالح العام، مشيدا بالمبادرة الطيبة التي قدمتها الشركة العمانية للنقل البحري للمساهمة في تطوير الكوادر البحرية بالسلطنة كجزء من برامجها الخدمية في المجتمع، والتي بدورها ستعمل على إحداث نقلة نوعية في تدريب القوى العاملة الوطنية في الصناعة البحرية وتزويدهم بالمؤهلات التي تتوافق مع المتطلبات الفنية في سوق العمل.
وحول التعاون الوثيق بين العمانية للنقل البحري ووزارة القوى العاملة قال عبدالقادر بن على الصيعري مدير عام الدعم المؤسسي للشركة العمانية للنقل البحري: «تأتي هذه المبادرة لتعكس رؤية الشركة العمانية للنقل البحري إلى تطوير الكوادر العمانية ورفع كفائتها من أجل رفد السوق بجيل واعد ومؤهل وقادر على استكمال مسيرة التنمية اقتصادية في القطاع البحري بالإضافة إلى التنمية المجتمعية المستدامة».
ويعد هذا التعاون أحد مبادرات الشركة العمانية للنقل البحري لخدمة المجتمع ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية والتي تسعى الشركة من خلالها إلى تطوير الطاقات الشابة في قطاعات الصناعة البحرية المختلفة بالسلطنة.