15 فتاة يواصلن التدريب الحرفي بنيابة طيوي

طيوي – سعيد بن أحمد القلهاتي –

يتواصل بنيابة طيوي برنامج التأهيل الحرفي للتدريب في مجال الخشبيات والذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة في دائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع فرع جمعية المرأة العمانية بطيوي، حيث يشارك في البرنامج الذي يستمر شهرين 15 متدربة.
وذكرت سالمه بنت نصيب الفارسية رئيسة فرع جمعية المرأة العمانية بطيوي أنَّه سبق وأن قامت دائرة الصناعات الحرفية بالمحافظة مشكورة بالإعلان عن توفر برنامج للتأهيل الحرفي قصير المدى «كفايات حرفية» في مجال الخشبيات ، وقد لاقى الإعلان إقبالاً كبيرا من لدن الفتيات وذلك من خلال تشجيع الأخوات عضوات مجلس الإدارة لعضوات الجمعية.
وأضافت أنَّ فرع الجمعية وبالتعاون مع الدائرة قام في وقت سابق بعقد برنامجين مماثلين في ولاية صور أحدهما في مجال السعفيات والآخر في مجال الفضيات ، وكانت هناك استفادة كبيرة لدى المشاركات إذ أنَّ بعضهن انخرطن في سوق العمل والبعض الآخر أقام مشاريع خاصة بهن في منازلهن ،، ودعت الفتيات للمشاركة في مثل هذه البرامج حين انعقادها نظراً لأهميتها اقتصادياً واجتماعياً وما ينتج عنها من فوائد تعود بالنفع على الفرد والأسرة والمجتمع . وأعربت عن تقديرها للهيئة العامة للصناعات الحرفية ممثلة بدائرة الصناعات الحرفية بمحافظة جنوب الشرقية على تعاونها مع فرع الجمعية في عقد مثل هذه البرامج متمنية التوفيق والنجاح لجميع المتدربات.