75% نسبة الإنجاز بسوق الأسماك في ولاية مصيرة

تتواصل الأعمال الإنشائية لمشروع تأهيل وتطوير سوق الأسماك بولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية الذي تشرف عليه وزارة الزراعة والثروة السمكية في إطار تطوير المنظومة التسويقية للأسماك، وبلغت نسبة إنجاز المشروع 75%.
وأوضح المهندس يحيى بن خلفان الحديدي، مدير دائرة تنظيم الأسواق السمكية بوزارة الزراعة والثروة السمكية أن المشروع يهدف إلى الارتقاء بالأسواق السمكية وتوفير البيئة المناسبة لتدول وبيع وشراء الأسماك وتوفير سبل الراحة للمتسوقين والسياح التي يأتون بين فترات وأخرى لزيارة جزيرة مصيرة.
وأضاف الحديدي: إن مشروع التطوير والتأهيل يشمل على توفير مخزن للتبريد وغرفة لإنتاج الثلج وتأهيل طاولات المناداة والبيع والتقطيع مع عمل واجهة للسوق وتغيير أرضية السوق وعمل تصريف للمياه وغلق السوق بالكامل وتزويده بنظام التكييف، مشيرا إلى أن تكلفة المشروع تبلغ أكثر من 30 ألف ريال عماني بدعم من مجموعة أسياد، وسوف يساهم السوق بعد التشغيل في زيادة الحركة والأنشطة التجارية والمتوقع الانتهاء منه نهاية العام الجاري. وتسعى وزارة الزراعة والثروة السمكية لتطوير المنظومة التسويقية من خلال تنفيذ استراتيجية لتطوير القطاع السمكي بالسلطنة والتي من ضمن خطتها بناء وإنشاء أسواق سمكية جديدة وبمواصفات حديثة في مختلف محافظات السلطنة. ويبلغ عدد الأسواق السمكية في السلطنة في الوقت الحالي (61) سوقا متوزعة على محافظات السلطنة.