توقيع اتفاقية بناء مرافق أكاديمية عمان للطيران بمطار صحار

بمساحة إجمالية تقدر بـ 35.000 متر مربع –
تماشيا مع رؤية السلطنة ٢٠٤٠ وفي إطار التطوير المستمر لمشروع أكاديمية عمان للطيران وقعت الأكاديمية مع شركة داوود للمقاولات على عقد بناء مرافق الأكاديمية بمطار صحار بمساحة إجمالية تقدر بـ 35.000 متر مربع ويشمل المقر الرئيسي للأكاديمية والذي سيتم بناؤه وفق أحدث المتطلبات الفنية بالإضافة إلى مبنى صيانة الطائرات وممر عبور وساحة وقوف للطائرات ومجمع سكني للطلبة المتدربين بالإضافة للمرافق والخدمات الأخرى. حيث وقع من جانب الأكاديمية الكابتن عبدالله بن مراد البلوشي الرئيس التنفيذي للأكاديمية ومن الشركة المنفذة طلال بن أحمد الشيزاوي الرئيس التنفيذي لشركة داوود للمقاولات وبحضور أعضاء مجلس الإدارة.
وبهذه المناسبة قال الكابتن عبدالله البلوشي: «تعتبر أكاديمية عمان للطيران هي الأولى من نوعها في السلطنة في مجال تدريب الطيران المدني وستكون وفق أعلى المعايير العالمية لضمان جودة التدريب والسلامة الجوية. وإن التوقيع على هذه الاتفاقية تعد واحدة من أهم منجزات المشروع، حيث أن الأكاديمية استقطبت دفعات من المتدربين بالتعاون مع الطيران العماني وتم إلحاقهم ببرنامج الدراسات التحضيرية بجامعة السلطان قابوس. وستعمل الأكاديمية على استقطاب المزيد من المتدربين من داخل السلطنة وخارجها لتكون السلطنة الوجهة الرائدة في مجال التدريب على الطيران في المنطقة».
والجدير بالذكر بأن أكاديمية عمان للطيران هي شراكة بين كل من الهيئة العامة للتخصيص والشراكة والشركة العمانية لتنمية الاستثمارات الوطنية «تنمية» وشركة الحصن للاستثمار وصندوق تقاعد وزارة الدفاع بالإضافة لشركة إيرباص هيليكوبترز.