أوكسيدنتال عمان تحتفل بتخريج المشاركين في مبادرة دبلوم منتسوري

استمرارا لالتزامها بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، احتفلت شركة أوكسيدنتال عمان مؤخرا بالمبادرة التي تدعمها بالتعاون مع جمعية دار العطاء والمتمثلة في دعم 25 امرأة من ذوات الدخل المحدود من المتطوعات في مراكز الوفاء في أدم وبهلا وعبري حيث أكملن تعليمهن في برنامج دبلوم منتسوري لرعاية الأطفال.
تمثل مراكز الوفاء أماكن للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وتقدم خدمات مثل الرعاية اليومية والتأهيل والتعليم الخاص. وتقع الحضانات في محافظتي الداخلية والظاهرة حيث تقع مناطق امتياز شركة أوكسيدنتال عمان.
أقيم حفل التخرج في قاعة النور في مسقط تحت رعاية سعادة الدكتورة منى بنت سالم الجردانية، وكيلة وزارة القوى العاملة للتعليم التقني والتدريب المهني. وقد حضر الحفل كل من المكرمة مريم الزدجالي، العضوة بمجلس الدولة، ورئيسة جمعية دار العطاء، ممثلةً للجمعية، و ستيفن كيلي، الرئيس والمدير العام لشركة أوكسيدنتال عمان، ممثلا للشركة.
سعى المشروع الذي دشن في العام 2017 إلى تقديم الدعم لهؤلاء النساء من أجل إيجاد فرص وظيفية في مجال رعاية الأطفال حتى يستطعن أن يُعِلنَ أنفسهن ماديا ويواصلن تعليمهن في هذا المجال.
تتبع المبادرة عدة مراحل من دعم شركة أوكسيدنتال عمان لدار العطاء، فبالإضافة لبرنامج دبلوم رعاية الأطفال، وقعت أوكسيدنتال عمان اتفاقية في العام 2018 لتجهيز الحضانات الخمس التي تقع في الولايات الثلاث، بواقع 1 في أدم، 1 في عبري و3 في بهلا، وتزويدها بأدوات منتسوري. هذا الأمر سيمكن حاملات الدبلوم، كمعلمات، من تطبيق الدراسة النظرية التي تلقينها في منتسوري بشكل عملي أثناء عملهن اليومي في الحاضنات.
وقد صرح ستيفن كيلي، رئيس شركة أوكسيدنتال عمان ومديرها العام، قائلا: «إن أوكسينتال عمان حريصة جدا على تقديم الدعم من أجل تقدم المجتمعات المحلية في مناطق امتيازنا. ونشعر بالاعتزاز للاستمرار في علاقتنا مع جمعية دار العطاء من أجل تمكين النساء العمانيات لتأسيس أنفسهن، وكذلك دعم خدمات الاحتياجات الخاصة والتطور التعليمي للأجيال الشابة.»
تأتي هذه الاتفاقية ضمن إطار التزام شركة أوكسيدنتال عمان الطويل الأمد لتقوية صلاتها الاجتماعية مع المجتمعات الواقعة في مناطق امتيازها والمجتمع العماني بشكل أكبر وتعزيز العلاقات الاستراتيجية والتعاون المستمر مع أصحاب المصلحة الرئيسيين.