أمطار متفاوتة الغزارة عــلى عــدد من الولايــات

«عمان»: شهد عدد من ولايات السلطنة أمس هطول أمطار بين المتوسطة والغزيرة سال على إثرها عدد من الأودية والشعاب نتيجة نشاط التكونات المحلية خلال فترة ما بعد الظهيرة، وتراوحت الأمطار بين الخفيفة والمتوسطة والغزيرة على ولايات ضنك وينقل وإزكي والمضيبي ونزوى وإبراء، مما أدى إلى جريان الأودية والشعاب وزيادة منسوب المياه، كما صاحبها هبوب رياح نشطة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وتشير آخر خرائط الطقس الصادرة من المديرية العامة للأرصاد الجوية بالهيئة العامة للطيران المدني إلى استمرار تشكل السحب وهطول أمطار متفرقة وأحيانا رعدية على جبال الحجر والولايات المجاورة لها خلال فترة ما بعد الظهيرة.كما يكون الجو صحو بوجه عام على بقية محافظات السلطنة واحتمال تشكل السحب المنخفضة أو الضباب المتقطع خلال فترة آخر الليل والصباح الباكر على الأجزاء الساحلية من بحر العرب.
وتهب على الأجزاء الساحلية من بحر عُمان رياح شمالية شرقية إلى شرقية خفيفة إلى معتدلة خلال النهار تتحول إلى خفيفة متغيرة الاتجاه خلال الليل بينما تهب على بقية محافظات السلطنة رياح شرقية إلى جنوب شرقية خفيفة إلى معتدلة. وتكون حالة البحر متوسط الموج على سواحل بحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له مترين وهادئ الموج على بقية سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له متر وربع المتر. وتنبه المديرية العامة للأرصاد من تدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتشكل الضباب ووجود رياح هابطة نشطة أثناء هطول الأمطار الرعدية.