«تعليمية» ظفار تستضيف فريق مشروع جولد من المملكة المتحدة

صلالة – أمل اليربوع –

استضافت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار يوم أمس فريق مشروع جولد من جمعية مرشدات المملكة المتحدة الزائر للسلطنة وكان في استقبال الوفد فريق من قسم الكشافة والمرشدات بتعليمية ظفار.
ويزور فريق جمعية مرشدات المملكة المتحدة المكون من 6 مرشدات محافظة ظفار وذلك لتنفيذ عدد من البرامج التدريبية وتقديم حزمة من الموضوعات التدريبية في مجالات جذب الأعضاء والاحتفاظ بهم وطرق تقديم حركة المرشدات للآخرين بالإضافة إلى مهارات اتخاذ القرار والعمل الجماعي والثقة بالنفس والقيادة.
ويستهدف مشروع جولد لهذا العام مجموعة من مديرات المدارس بصفتهن رئيسات مجالس وحدات المرشدات وكذلك قائدات وحدات المرشدات بالمدارس وفتيات المرشدات وعشائر الجوالات.
ويهدف مشروع جولد لتطوير نوعية حركة المرشدات من خلال تزويد القائدات والمدربات بطرق أكثر فاعلية وغير رسمية في تقديم البرامج وكذلك الاحتفاظ بالأعضاء من خلال تقديم برامج مهارات القيادة والعمل من خلال الفريق واتخاذ القرار للمرشدات جنبًا إلى جنب إلى زيادة مشاركتهم والشعور بالانتماء لكشافة ومرشدات عمان.
الجدير بالذكر أن مشروع جولد تنفذه المديرية العامة للكشافة والمرشدات بالتعاون مع جمعية مرشدات المملكة المتحدة للعام الثالث على التوالي في إطار الشراكة في مجالات تنمية القيادات وتطوير البرامج التعليمية والعمل مع الفتيات والشابات وتعزيز التطوع الذي أكدت عليه الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في استراتيجيتها العالمية.