إصابة عدد من الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالقدس

تشييع شهيد متأثرا بجروح أصيب بها على حدود غزة –

القدس – غزة – (وكالات): أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق فجر أمس السبت، خلال مواجهات مع قوات إسرائيلية في محيط جامعة أبو ديس شرقي مدينة القدس.
ونقلت وكالة أنباء «وفا» الفلسطينية عن مصادر محلية قولها إن «قوات الاحتلال داهمت البلدة، بعد قيام عدد من الشبان بمحاولة إحداث ثغرة في الجدار العنصري الممتد على أراضي المواطنين، اندلعت على إثرها مواجهات مع قوات الاحتلال وامتدت إلى محيط جامعة القدس ومدخل بلدة السواحرة الشرقية».
وأضافت المصادر أن «قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المواطنين والمنازل خلال المواجهات، ما أدى الى إصابة عدد من الشبان الذين تصدوا للاحتلال بحالات اختناق».
وحسب الوكالة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثمانية مواطنين فلسطينيين من بلدات دورا وديرسامت واذنا وصوريف في محافظة الخليل، جنوب الضفة الغربية.
ووفق الوكالة، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية على مداخل بلدتي سعير وحلحول شمالا، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.
وفي غزة شيّعت جماهير غفيرة من أبناء محافظة رفح أمس، جثمان الشهيد ساهر عثمان (20 عاماً).
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي: إن الشاب ساهر استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها في الصدر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الجمعة الـ76 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
وكان القدرة أعلن عن إصابة 63 فلسطينيا خلال مشاركتهم في فعاليات المسيرة المذكورة التي تن تنظيمها على حدود غزة والتي حملت شعار (انتفاضة الأقصى والأسرى) من بينهم 32 شخصا أصيبوا بالرصاص الحي إضافة إلى أربعة مسعفين من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.