يوسف بن علوي يبحث قضايا المنطقة في الأمم المتحدة

نيويورك ـ «العمانية»: تواصلت أمس أنشطة السلطنة الدبلوماسية بنيويورك ضمن فعاليات الأمم المتحدة السنوية. وحفل يوم أمس بعدة لقاءات في بعثة السلطنة الدائمة لدى الأمم المتحدة أو في قاعات وكواليس الأمم المتحدة. والتقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله أمس بمعالي إسماعيل ولد الشيخ أحمد وزير خارجية موريتانيا بمقر بعثة السلطنة الدائم لدى الأمم المتحدة بنيويورك. ونقل الوزير الموريتاني خلال اللقاء تحيات فخامة رئيس جمهورية موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم. وناقش ابن علوي مع ولد الشيخ أحمد العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
كما التقى ابن علوي في مقر الأمم المتحدة بنيويورك بمعالي محمد علي الحكيم، وزير خارجية العراق. تم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مختلف المجالات إلى جانب تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
واجتمع الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية مع سعادة ديفيد شينكر مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى ومساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الخليج العربي تيموثي ليندركينج في مقر بعثة السلطنة الدائم لدى الأمم المتحدة.