الجزائر: عدد المترشحين للرئاسة يصل إلى 80 والاحتجاجات مستمرة

الجزائر -عمان- مختار بوروينة:-

قرر التجمع الوطني الديمقراطي أمس، القوة السياسية الثانية وأحد الأحزاب التي تعرف بالموالاة للسلطة، سحب استمارات التوقيعات الخاصة بملف الترشح للانتخابات الرئاسية، تأهبا للإعلان عن مرشحه لهذه الانتخابات يوم 4 أكتوبر المقبل برئاسة أمينه العام الوزير الأسبق للثقافة، عزالدين ميهوبي.
وفي بيان للسلطة المستقلة للانتخابات، أمس، أن عدد الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية قد وصل إلى 80 مترشحا، منهم مسؤولو الأحزاب والأحرار.
كما واصل الحراك الشعبي، أمس ، جمعته الـ 32 في عز التحضير لرئاسيات 12 ديسمبر وتمسك أولى التصريحات للمترشحين بمطالبه المرفوعة في «التغيير» والتجاوب مع شعاراته في «تجسيد الإرادة الشعبية».
وشهدت العاصمة تشديدات أمنية كبيرة، خاصة في قلب العاصمة مع توافد عشرات المتظاهرين، صباحا، على ساحة البريد المركزي وشارع ديدوش مراد وساحة موريس أودان والتحاق أعداد من المصلين بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة مرددين الشعارات المعتادة، المطالبة بالتغيير. وكانت محكمة سيدي امحمد قد قضت، مساء أول أمس، بالحبس المؤقت ضد الناشط السياسي كريم طابو بعدما تم توقيفه مرة أخرى من أمام منزله بالدويرة دون معرفة أسباب الاعتقال أو التهم المنسوبة إليه، بحسب تصريحات محاميه مصطفى بوشاشي.
وجاء توقيف طابو بعد أقل من 24 ساعة على إطلاق سراحه من سجن القليعة، إثر استفادته من الإفراج المشروط بوضعه تحت الرقابة القضائية.