وزير الزراعة والثروة السمكية يتفقد المشاريع والبحوث الميدانية بمحافظة شمال الباطنة

أكد على أهمية استمرار الجهود لخدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية –
عمان: قام معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية أمس الأول بزيارة إلى ولاية صحار بمحافظة شمال الباطنة التقى خلالها بسعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي والي صحار. تأتي الزيارة في إطار برنامج الزيارات الميدانية التي يقوم بها معالي الدكتور والمسؤولين بالوزارة للاطلاع على القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية والوقوف على المشاريع المنفذة والالتقاء بالمختصين في المديريات والدوائر الزراعية والسمكية والاستماع إلى مطالب الصيادين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية.
وتضمن جدول زيارة معاليه مشروع مكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء بمنطقة الفاتك، حيث اطلع معاليه على الأعمال المنجزة للمشروع الذي تنفذه الوزارة في إطار المشروع الوطني لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء والذي يهدف إلى حماية أشجار النخيل من الأضرار التي تسببها هذه الآفة الخطيرة والتي تؤدي إلى تدهور أشجار النخيل.
وفي ميناء صحار الصناعي زار معالي الدكتور الوزير المحجر الزراعي والمحجر البيطري واستمع من المختصين إلى شرح بالأعمال التي تقوم بها هذه المحاجر في التعامل مع الإرساليات الزراعية والحيوانية للحفاظ على الثروة الحيوانية والمنتجات النباتية من الأمراض والآفات، كما استمع إلى الملاحظات والاقتراحات التي أبدها المختصون والعاملون بالمحاجر لتطوير العمل.
كما زار معالي الدكتور محطة البحوث الزراعية بمنطقة غضفان وتعرف على دور المحطة المتمثلة في دراسة وتحليل الأصناف الوراثية وتطويرها وإنتاج أصناف جديدة ومعالجة الأمراض التي تصيب النباتات عن طريق البرامج البحثية، وقام معاليه أيضا بزيارة مختبر فحص المتبقيات حيث تعرف على آلية العمل فيه.
وشملت زيارة معاليه محطة البحوث الزراعية بصحار، حيث تعرف معاليه على الأبحاث التي تقوم بها المحطة والنتائج المحققة منها خاصة في مجال أبحاث تطوير شتلات مختلف المحاصيل واستمع من المختصين والفنيين إلى دور المحطة في الحفاظ على الموارد النباتية الوراثية ودور المحطة في إنتاج الشتلات ذات الأصناف الجيدة وتوزيعها على المزارعين.
وفي مقر المديرية العامة للزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة التقى معاليه بمديري الدوائر والأقسام والموظفين بحضور المهندس مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة واستمع إلى مقترحاتهم ومرئياتهم لتطوير العمل الإداري والفني من أجل أداء مهامهم الموكلة إليهم بكل يسر ونجاح. أشاد معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية بجهود الموظفين وتفانيهم في العمل داعيا إلى بذل المزيد من الجهد والعمل لخدمة المزارعين ومربي الثروة الحيوانية من أجل الاستمرارية والإنتاجية.
رافق معالي الدكتور وزير الزراعة والثروة السمكية كل من سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل الوزارة للزراعة والمهندس صالح بن محمد العبري مدير عام التنمية الزراعية وسليمان بن محمد السالمي مدير عام الثروة الحيوانية والدكتور هلال بن سعود امبوسعيدي رئيس مكتب الوزير والمهندس سالم بن علي العمراني مدير عام الزراعة والثروة الحيوانية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وعدد من المسؤولين بالوزارة.