النصر يتربص بنقاط صحم وقمة نارية بين السيب والعروبة والنهضة يستقبل نادي عمان

3 مواجهات في ختام الأسبوع الثالث لدوري عمانتل .. اليوم –
كتب – فيصل السعيدي –

تستكمل مساء اليوم مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم بإقامة ثلاث مواجهات سيتكشف من خلالها موقف الفرق المتنافسة في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، حيث يستضيف صحم نادي النصر بمجمع صحار الرياضي عند الساعة الخامسة وعشرين دقيقة ويحل نادي عمان ضيفا ثقيلا على النهضة في معقل الأخير بمجمع البريمي الرياضي بينما يشهد استاد السيب الرياضي مواجهة من العيار الثقيل بين صاحب الأرض والجمهور نادي السيب والفريق الضيف العروبة عند الساعة السابعة وأربعين دقيقة.

أيمن الفارسي: نضع نصب أعيننا مطاردة صحار –

أكد أيمن الفارسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي صحم على جاهزية فريقه للقاء النصر في مباراة اليوم وفي هذا السياق أوضح قائلا: نتمنى مواصلة حملة نتائجنا الإيجابية في بطولة الدوري هذا الموسم بعدما نجحنا في تحقيق فوزين متتاليين في الجولتين السابقتين واضعين نصب أعيننا مطاردة صحار المتصدر والذي نتشارك معه في عدد النقاط ولا نتخلف عنه سوى بفارق الأهداف فقط. وأضاف الفارسي: لا توجد أي غيابات تذكر في صفوفنا والنصر فريق كبير وغني عن التعريف ولكن سنقدم كل ما في وسعنا للخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم، حيث هدفنا يكمن في تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث. وتابع قائلا: الفريق لم يظهر بالصورة التي تمنيناها ونحتاج إلى تجانس أكبر بين مجموعة اللاعبين ولكن كلي ثقة ويقين وقناعة بأن معدلات الانسجام والتجانس ستزيد وتتضاعف بين اللاعبين مع خوضهم جرعة أكبر من المباريات، وثقتنا وإيماننا كبيران باللاعبين وفرصتهم في المنافسة هذا الموسم.

 

جاسم الفوري:نتمنى أن يحالفنا الحظ –

تحدث جاسم الفوري مدير الفريق الكروي الأول بنادي السيب عن جاهزية فريقه لمباراة العروبة اليوم حيث قال: استعداداتنا لمباراة العروبة كاستعدادنا لأي مباراة في الظروف العادية والطبيعية ونسعى من خلالها إلى تقديم مباراة طيبة بدعم معنوي مرتقب من جماهير السيب التي لم تقصر في مساندة ومؤازرة الفريق وثقتنا كبيرة في اللاعبين لتحقيق مبتغانا المنشود في الفوز على العروبة على مباراة اليوم ونتمنى أن يقف الحظ بجانبنا هذه المرة وينصفنا في تحقيق الفوز وبإذن الله النقاط الثلاث حليفنا هذا المساء.

 

رائد الحسني: معنوياتنا لم تنكسر !

ذكر رائد الحسني مدير الفريق الكروي الأول بنادي عمان بأن جرح فريقه في المباراة السابقة أمام صحم لم يلتئم عقب خسارته بنتيجة هدفين لهدف في تلك المباراة واستدرك قائلا: بيد أن روح الفريق لم تهتز ومعنوياته لم تنكسر، حيث إن جميع اللاعبين متحدون ويشعرون بالمسؤولية تجاه مباراتهم مع النهضة اليوم وتفكيرهم ينصب في أمر واحد وهو تحقيق الفوز دون سواه. وأضاف الحسني: الفريق مكتمل الصفوف ولا يعاني سوى من غياب وحيد يتمثل في اللاعب سامح الحمراشدي الذي يمر بوعكة صحية حاليا، حيث أجرى فحوصات طبية وبات ينتظر نتيجة الأشعة من المستشفى والتي سترسل للنادي في وقت لاحق وبدورنا لن نغامر في إشراك اللاعب حتى لو كانت نتيجة الفحص إيجابية وسلامة اللاعب هي الأهم وفي سلم أولوياتنا ومبادئنا ناهيك عن توفر البديل الجاهز والعناصر جميعها متاحة تحت إمرة المدرب نبيل مبارك.

 

النهضة يختبر قدراته أمام نادي عمان –

بات لزاما على النهضة أن يتابع انتصاراته في بطولة الدوري حينما يستضيف نادي عمان في ميدانه بمجمع البريمي الرياضي اليوم ضمن مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم ويدخل أصحاب الدار والضيافة بمعنويات عالية جدا عقب فوزهم الثمين على السويق بهدفين مقابل هدف في الجولة الثانية والتي كان لها مفعول السحر في انتشال معنويات الفريق من القاع إلى القمة بعد البداية المتعثرة والباهتة في الدوري والتي خرج خلالها بتعادل بطعم الخسارة في عقر داره أمام بهلا بهدفين لمثله.
ويأمل النهضة أن يطوي صفحة النتائج السلبية لاسيما عقب فوزه على السويق في الجولة الماضية والتي تمكن على إثرها من مصالحة جماهيره الحزينة وسيعتمد مرة أخرى على مهاجمه عصام البارحي في صنع الفارق داخل المستطيل الأخضر والذي يملك هدفين في رصيده بقائمة ترتيب هدافي مسابقة الدوري. ويحتل النهضة المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 4 نقاط من مباراتين، حيث فاز في مباراة وتعادل في مباراة ويسعى اليوم لتحقيق فوزه الثاني على التوالي في مسابقة الدوري من بوابة نادي عمان أملا في بلوغ النقطة السابعة التي تسهم في ارتقائه بمراكز جدول الترتيب.
من جانبه يدخل نادي عمان مباراة اليوم بمعنويات مهزوزة ومضطربة بعض الشيء نتيجة خسارته أمام صحم في الجولة الماضية بهدفين مقابل هدف والتي أجبرت الفريق على التراجع إلى المركز السابع في جدول الترتيب ولكن الفريق تحدوه الرغبة اليوم في استعادة ذاكرة الانتصارات التي فقدها في الجولة السابقة، حيث كان قد استهل مشواره في بطولة الدوري هذا الموسم بأفضل طريقة وسيناريو ممكن حينما حقق فوزا ثمينا ومثيرا على حساب السويق بهدف نظيف قبل أن يسقط أمام صحم في الجولة الثانية بهدفين مقابل هدف. ويتطلع نادي عمان إلى تحسين مركزه في جدول الترتيب عبر الحاق الهزيمة بمضيفه النهضة في مباراة اليوم وبلوغ النقطة السادسة التي من شأنها أن تسهم بشكل مباشر في صعود الفريق بسلم جدول الترتيب وهذا ما يحتاجه في الوقت الراهن بكل تأكيد.

 

محسن درويش: نملك الدافع لمواصلة الانتصارات –

أبدى محسن بن درويش البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي النهضة ارتياحه البالغ لاستعدادات فريقه لمباراة نادي عمان اليوم وفي هذا الإطار علق قائلا: خبرة اللاعبين وثقتهم بقدراتهم وإمكانياتهم تبعث على الارتياح والتفاؤل مما يعكس روح الرغبة والإصرار والعزيمة لدى اللاعبين على خطف نقاط المباراة الكاملة اليوم أمام نادي عمان الذي نكن له كل الاحترام والتقدير. وأضاف البلوشي: نملك الدافع المعنوي الكبير لمواصلة الانتصارات وبدايتنا في الدوري هذا الموسم اعتبرها جيدة قياسا على ظروف الإعداد المتأخر التي مر بها الفريق قبل بداية الموسم ونصب جام تركيزنا خلال المرحلة الآنية على تقديم الأداء الأفضل في كل مباراة. وعن غيابات فريقه في مباراة اليوم أجاب البلوشي: لا زال المهاجم اليمني محسن القراوي يشكو من إصابة وهو الآن في مرحلة التعافي منها حيث يخضع للعلاج المكثف من قبل الجهاز الطبي للفريق بينما ما زال سعد سهيل ينتظر إغلاق ملفه المتعلق بمخالصته المادية مع ناديه السابق النصر السعودي بيد أنه يتدرب مع الفريق بصورة روتينية طبيعية لا تدعو للقلق عدا ذلك فالفريق مكتمل الصفوف وبات أقوى أكثر من أي وقت مضى بعودة الحرس القديم محمد الشيبة ومنصور النعيمي وعلي الجابري ودخولهم في التدريبات الجماعية متطلعين إلى الاستفادة القصوى من خبراتهم الفنية داخل المستطيل الأخضر بما يصب في مصلحة الفريق ويعمل على تحسين نتائجه في بطولة الدوري.

 

النصر يهدد طموحات صحم –

يتطلع صحم إلى التربع على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة تسع نقاط من أصل تسع ممكنة في ثلاث مباريات حينما يستضيف اليوم وصيف البطل في النسخة الماضية نادي النصر في مواجهة تعتبر من بين أقوى مواجهات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم إن لم تكن أقواها على الإطلاق. ويحتل صحم حاليا وصافة جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين متتاليين متخلفا بفارق الأهداف فقط عن صحار المتصدر، حيث دشن باكورة مبارياته هذا الموسم بفوز صريح على مسقط بلغ قوامه ثلاثة أهداف مقابل هدف قبل أن يتفوق على حساب نادي عمان بهدفين مقابل هدف. ويمني صحم النفس أن يواصل مسلسل انتصاراته المتتالية في بطولة الدوري هذا الموسم عبر الإطاحة بخصمه النصر اليوم وضمه بالتالي إلى قائمة ضحاياه، حيث إنه وفي حال حقق الفوز في مباراة اليوم سيتمكن صحم من بلوغ النقطة التاسعة والتي قد تكون كافية لانتزاع الصدارة من صحار. ويتسلح صحم بمهاجمه الفتاك خليفة الجهوري متصدر قائمة ترتيب هدافي الدوري برصيد ثلاثة أهداف مناصفة مع سعيد الرزيقي مهاجم نادي فنجاء كما سيعول في مباراة اليوم على نجمه الدولي المتألق محسن جوهر والذي أحرز هدفين في مسابقة الدوري عقب مضي جولتين. من جهته يدخل النصر حسابات المواجهة برغبة تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث وإيقاف سجل صحم الخالي من الهزائم حتى الآن ولم يخض النصر سوى مباراة واحدة في بطولة الدوري حتى حين اللحظة وكان ذلك في الجولة الافتتاحية على وجه التحديد حينما خرج بنتيجة التعادل السلبي أمام السيب وكان من المفترض أن يلعب مباراته الثانية في الدوري أمام مسقط في الجولة السابقة ولكن شاءت الأقدار أن تتأجل المباراة إلى شهر ديسمبر المقبل نظرا لارتباطه بالمشاركة في بطولة الأندية العربية، حيث خاض مباراتين مع نادي الجزيرة الإماراتي وودع البطولة مرفوع الرأس بعد عرض قوي قدمه في مجموع مباراتي الذهاب والإياب إذ خسر ذهابا 1 /‏ صفر في ميدانه بصلالة قبل أن يخسر إيابا في أبوظبي بثلاثة أهداف مقابل هدف. ويطمع النصر في نقاط مباراة اليوم بغية تحقيق فوزه الأول ونقاطه الثلاث الأولى له في مسابقة الدوري هذا الموسم وبالتالي بلوغ النقطة الرابعة والتقدم في سلم مراكز جدول الترتيب، حيث يحتل حاليا التاسع برصيد نقطة واحدة وبالتالي سيكون السباق محموما وعلى أشده ما بين الفريقين اليوم في صراع حسم النقاط الكاملة بصرف النظر عن موقف الفريقين في جدول الترتيب.

 

نبيل مبارك: حريصون على جمع النقاط –

طمأن نبيل بن مبارك البلوشي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي عمان جماهير فريقه بأن نادي عمان مستعد الاستعداد الأمثل لمباراة النهضة اليوم وفي هذا الشأن لفت قائلا: استعداداتنا لمباراة النهضة جيدة ونطمح من خلالها لتحقيق الفوز والنقاط الثلاث والمباراة بشكل عام لن تكون سهلة في ظل حرص الفريقين على تجميع النقاط في هذه المرحلة المبكرة جدا من الموسم. وأردف البلوشي قائلا: بات من الضروري بمكان تجميع النقاط خلال مرحلة الدور الأول من مسابقة الدوري حتى نتمكن من اللعب بأريحية تامة في الدور الثاني والنهضة فريق قوي ومنتش معنويا عقب فوزه في المباراة الماضية على حساب السويق بهدفين مقابل هدف. واستطرد: استعدنا خدمات المحترف البرازيلي زاماتا بعد تعافيه من الإصابة ونرجو أن يشكل إضافة فنية ومعنوية للفريق اعتبارا من لقاء النهضة وبإذن الله يكون جميع اللاعبين على قدر عال من المسؤولية وثقتي كبيرة بهم في تقديم المستوى المأمول والمرجو منهم وهم بدورهم يشعرون بحجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولا ينتابنا الشك تجاههم وختاما نسأل الله التوفيق في مباراة اليوم وأن تكون النقاط الثلاث من نصيبنا بحول الله تعالى.

 

أيمن السويسي: هدفنا الدخول في المنافسة –

قال أيمن السويسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي النصر: إن فريقه طوى صفحة البطولة العربية وأصبح يصب جام تركيزه على بطولة الدوري معتبرا بأن مباراة صحم اليوم ستكون صعبة وقوية على الفريقين مشيرا إلى أن فريقه يطمح لتقديم مستوى أفضل من المستوى الذي قدمه أمام السيب في الجولة الأولى. وأضاف: هدفنا الارتقاء بموقعنا في سلم الترتيب والدخول طرفا قويا في المنافسة على بطولة الدوري والبداية ستكون اعتبارا من مباراة صحم اليوم الذي نعتبره فريقا جيدا يملك نخبة مجيدة من اللاعبين ولكن لا يخفى على الجميع بأن الأوراق مكشوفة بين أندية دوري عمانتل وفي نهاية المطاف الفريق الذي ينجح في الخروج بأقل معدل من الأخطاء المرتكبة يكون هو الطرف الأقرب لنيل النقاط الثلاث. وتابع قائلا: سندخل لقاء صحم بكامل تركيزنا ونأمل أن نكون في أوج عطائنا للظفر بالنقاط الكاملة في مباراة اليوم لاسيما وأن الفريق سيخوض المواجهة بصفوف مكتملة باستثناء غياب نادر عوض والظهير الأيسر البرازيلي جوردان بداعي الإصابة. وختم السويسي حديثه قائلا: نخشى من عامل الإرهاق وهو عامل سلبي نتوخى حذره تماما بعد لعبنا 3 مباريات في غضون 10 أيام فقط ولكن نأمل أن تجري الأمور على أحسن ما يرام.

 

السيب والعروبة يشعلان فتيل النقاط –

صراع الكبار بين العروبة والسيب سيكون حاضرا في لقاء القمة التقليدية ما بين الفريقين اليوم باستاد السيب الرياضي في ختام مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم ويبحث السيب عن فوزه الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم بعد تعثره في أول مباراتين، حيث تعادل سلبا مع النصر قبل أن يخسر أمام فنجاء بهدفين مقابل هدف. ويغازل السيب النقاط الثلاث، حيث يرغب في طي قاموس النتائج السلبية والانطلاق بنفس جديد في بطولة الدوري رافعا شعار الفوز والنقاط الثلاث في مباراة اليوم أمام العروبة والتي يأمل من خلالها أن يضع حدا نهائيا لنزيف النقاط المبكر.
ويدرك السيب جيدا صعوبة المأمورية أمام ضيفه العروبة اليوم كونها مباراة من العيار الثقيل ومفتوحة على جميع الاحتمالات ويحتل السيب المركز العاشر في جدول الترتيب برصيد نقطة واحدة من تعادل وهزيمة ولن يرضيه سوى تحقيق الانتصار في مباراة اليوم لبلوغ النقطة الرابعة والصعود في مراكز سلم الترتيب.
وكذلك ينطبق الحال على نادي العروبة الساعي إلى تحسين مركزه في جدول الترتيب العام لمسابقة الدوري، حيث يحتل المركز الحادي عشر برصيد نقطة من تعادل وهزيمة، حيث استهل مشواره في الدوري بالهزيمة أمام مضيفه صحار بهدفين دون رد قبل أن يخطف نقطة من فم الأسد بتعادله مع حامل اللقب ظفار بدون أهداف في الجولة السابقة. ويتطلع العروبة إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري هذا الموسم من بوابة مضيفه السيب اليوم ولن تكون المهمة سهلة خاصة في ظل رغبة السيب الجامحة في تعويض ما فاته بالمباراتين السابقتين. والقاسم المشترك يكمن في أن كلا الفريقين يملكان نقطة واحدة في رصيده وكلاهما يطمح ويطمع في تحقيق انتصاره الأول في مسابقة الدوري هذا الموسم فمن ينجح في استعادة اتزانه وتصحيح مساره على حساب الآخر؟ هذا ما نحن بصدد معرفته في مباراة القمة اليوم.

 

محمد عمر: نريد البقاء في مقدمة الترتيب –

شدد المصري محمد عمر مدرب الفريق الكروي الأول بنادي صحم على جاهزية فريقه لخوض مباراته المرتقبة أمام النصر اليوم وفي هذا السياق افصح قائلا: صحم مكتمل الصفوف ولا توجد لديه أي غيابات قبل مباراة النصر وهدفنا هو تحصيل النقاط تباعا حتى نبقى في مقدمة ترتيب فرق الدوري ومن هنا تحديدا تكمن صعوبة المباراة اليوم. وأضاف المدرب المصري القدير: ستكون مباراة اليوم صعبة أمام فريق كبير وقوي وشخصيا تابعت مباراتهم مع الجزيرة الإماراتي وشاهدتهم كيف لعبوا الند بالند أمام الفريق الإماراتي رغم خسارتهم لنتيجة المباراة في نهاية المطاف ولكنهم يملكون عناصر قوية تطمح دائما للمنافسة على الصدارة. واستدرك قائلا: ولكن نحن نملك نفس الطموح والشغف والدافع المعنوي الكبير ولذلك أتوقع مباراة ماراثونية قوية اليوم أمام فريق النصر المتحفز بمستوياته وعطاءاته. وختم حديثه بالقول: سنخوض المباراة دون عقدة نقص لاسيما وأننا نحظى بتناغم كبير في التشكيلة ونمتلك زادا بشريا نحسد عليه مما يضاعف مسؤوليتنا في الخروج بنتيجة إيجابية من مباراة اليوم وهذا ما نسعى جاهدين إليه.

 

أبو طالب العيسوي: نحن في مرحلة البناء والتكوين –

أكد المصري أبو طالب العيسوي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي العروبة بأن معنويات فريقه جيدة قبل خوضه المواجهة الصعبة والمرتقبة أمام نادي السيب اليوم وفي هذا الصدد ذكر قائلا: جاهزون لتكملة المشوار لاسيما وأن الفريق تحسن من النواحي البدنية بعد الإعداد المتأخر الذي رافق تحضيرات الفريق للموسم الكروي الحالي. وأضاف العيسوي: غير راضين على النتائج التي تحققت حتى الآن ولكن الفريق أعطى مؤشرات بدنية إيجابية قابلة للتحسن والتطور خلال المرحلة القادمة من المنافسات لافتا إلى الفريق لا يتمتع بالنضج الفني الكافي نظرا لاعتماده على العناصر الشابة في المقام الأول. وأردف قائلا: نملك لاعبين شبانا لا يتمتعون بالخبرة الكافية ولكن يحظون بدعم معنوي هائل من أعضاء مجلس إدارة النادي والجهازين الفني والإداري بالفريق ونحن فخورون بامتلاكنا هذه الكوكبة المجيدة من العناصر الشابة ولا يساورني الشك بأنها ستتحسن وستكتسب الخبرة تدريجيا مع مضي الوقت نظرا لإيماننا العميق بقدراتها وإمكانياتها. واستطرد: كان من المفترض أن يلتحق محترف جابوني بصفوف الفريق قبل إغلاق نافذة الانتقالات الصيفية ولكن الوقت لم يسعف الإدارة لإتمام صفقة الانتقال، إلا أننا نعمل على العناصر المتاحة حاليا.

 

عبدالله جميل:مباراتنا مع السيب بـ6 نقاط –

مباراتنا مع السيب بست نقاط، بهذه العبارة لخص عبدالله بن جميل المخيني مدير الفريق الكروي الأول بنادي العروبة صعوبة مباراة فريقه مع السيب اليوم وقال أيضا: استعدادنا لمباراة السيب كاستعدادنا لأي مباراة مع الأخذ في الحسبان انتعاشة الفريق على المستوى الفني والبدني وخصوصا بعد مباراة ظفار وأشدد بأن الفريق بكامل استعداده لمباراة السيب اليوم لاسيما وأن جميع اللاعبين يتدربون بهمة عالية والفريق مكتمل العناصر ما عدا غياب يونس مبارك والذي من المنتظر أن يعود إلى تدريبات النادي في شهر أكتوبر المقبل وكذلك الحال سيغيب جمعة درويش عن مباراة السيب اليوم بسبب عدم اكتمال لياقته البدنية. وأضاف المخيني: السيب فريق نحترمه وهو قوي ومنظم تكتيكيا في أرضية الميدان وقد شاهدناه في المباريات السابقة وهو يقدم كرة قدم جميلة وممتعة وتدرس خاصة في الخط الهجومي الذي يعد أقوى خطوط الفريق على الإطلاق ومن وجهة نظري الشخصية المتواضعة أرى أن خط هجوم نادي السيب هو الأسرع والأمهر في دورينا، حيث يتمتع برتم سريع قوي وتنظيم عال جدا مما يجعله قوة ضاربة لا يستهان بها على الإطلاق.

 

حكام المباريات –

حددت لجنة الحكام باتحاد الكرة الأطقم التحكيمية التي ستدير ختام مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم، حيث كلفت الحكم قاسم الحاتمي بإدارة مباراة صحم والنصر على مجمع صحار الرياضي وسيعاونه طاقم تحكيمي مؤلف من : ناصر أمبوسعيدي حكما مساعدا أول وحمود الشعيبي حكما مساعدا ثانيا وهيثم العامري حكما رابعا وعبدالله الحراصي مقيما للحكام، بينما تم إسناد مباراة النهضة ونادي عمان إلى الحكم محمود المجرفي وسيعاونه طاقم تحكيمي مكون من: راشد الغيثي حكما مساعدا أول وسالم بن محمد العبري حكما مساعدا ثانيا وسعيد المزيني حكما رابعا وإبراهيم الحوسني مقيما للحكام، فيما تم إيكال مباراة السيب والعروبة إلى الحكم خالد الشقصي وسيعاونه طاقم تحكيمي مكون من : عبدالله الجرداني حكما مساعدا أول وإسحاق الصبحي حكما مساعدا ثانيا وخالد الشيدي حكما رابعا وسالم البطاشي مقيما للحكام.

 

نقل مباشر –

كعادتها ستكون القناة الرياضية على موعد متجدد مع الفرجة والإثارة والتشويق حين تتولى نقل مباراتين على الهواء مباشرة اليوم، حيث سيدير دفة الحوار المذيع خالد الشكيلي رفقة المحللين سالم بن سلطان النجاشي ومحمد بن إسماعيل الزعابي وسيتصدى المعلق سالم السالمي للوصف والتعليق على مواجهة صحم والنصر بينما سينبري المعلق راشد الشيذاني للوصف والتعليق على مباراة السيب والعروبة في ختام مباريات الأسبوع الثالث من دوري عمانتل لكرة القدم.